عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اجتماعا مع القيادات التنفيذية بالوزارة.. المزيد

القمامة,الري الحديث

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 02:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الري: مهلة حتى 2021 يطبق بعدها غرامة تبديد مياه للأراضي المخالفة

وزير الري
وزير الري

عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماعا مع القيادات التنفيذية بالوزارة ورؤساء الإدارات المركزية بالمحافظات بالوجهين البحري والقبلي التابعين للمصالح والهيئات والقطاعات المختلفة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك فى إطار متابعة أعمال أجهزة الوزارة والموقف التنفيذي لمشروع تأهيل الترع، والتحول للري الحديث، واستعراض ما تم اتخاذه من إجراءات في ضوء خلال موسم أقصى الاحتياجات الحالي.



ووجه الدكتور عبد العاطي، رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات بضرورة المتابعة المستمرة للموقف التنفيذي لمشروع تأهيل وتبطين الترع واستكمال إعداد عقود الطرح والإسناد وتحديد الأطوال والمواقع المستهدفة بالمحافظات، ويأتي ذلك في إطار تنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية بسرعة الانتهاء من تأهيل وتبطين الترع المتعبه .

وشدد الوزير على ضرورة مراعاة أن تتضمن أعمال تأهيل الترع عمل تأهيل للمنشآت الصناعية والكباري الموجودة على تلك الترع، بما يضمن رفع كفاءة شبكة الترع بمنشآتها، مؤكدًا على أهمية  إعداد نموذج متكامل لتنفيذ مشروعات (تأهيل الترع والتحول للري الحديث وتدوير القمامة بالتنسيق مع المحليات.

وتجدر الإشارة إلى أنه لا توجد شكاوي تُذكر بخصوص توفير المياة خلال موسم أقصى الاحتياجات الجاري ويتم توفير المياة بالكمية والنوعية والتوقيت اللازم، ويتم توزيع المياة طبقا للبرامج الموضوعه ويتم عمل المناوبات اللازمة .

ووجه عبدالعاطي بالسير قدمًا فى تطبيق برنامج التحول للري الحديث، لافتًا إلى أن المهلة المقررة تنتهي في 30/6/2021 يطبق بعدها غرامة تبديد مياه للأراضي المخالفة لكي تتحول للري الحديث.

وطالب  بتكثيف المرور على الترع والمصارف والمحطات من خلال لجان مرور وتفتيش مركزية وأيضاً لجان على مستوى كل محافظة، فضلا عن  اتخاذ إجراءات فورية من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية حيال مواجهة التعديات في مهدها وإرسال كافة محاضر المخالفات وقرارات الإزالة إلى النيابات العسكرية لاتخاذ اللازم بشأنها ويعرض تقرير شهري بموقف تنفيذ الإزالات بكل جهة.