بدأت ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 حيث توافد طلاب وطالبات الثانوية العامة على لج

الامتحانات,الثانوية العامة,الثانوية الأزهرية,التربية والتعليم,فيروس كورونا

السبت 26 سبتمبر 2020 - 11:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الديناميكا

أداء امتحانات الثانوية
أداء امتحانات الثانوية

توافد طلاب وطالبات الثانوية العامةعلى لجانهم من أجل أداء امتحان مادة الديناميكا، أحد أفرع الرياضيات التطبيقية والخاص بطلاب شعبة علمي رياضة، وذلك وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات والعاملين في المنظومة التعليمية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.



وبدأ الامتحان في تمام العاشرة صباح اليوم، ويستمر حتى ساعتين ويؤدي الامتحان ما يقرب من 104 آلاف طالب وطابة على مستوى الجمهورية، ووزعوا على 3133 لجنة، وسط التأكيدات على استمرار تطبيق كافة الإجراءات الصحية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على قياس درجة الحرارة للطلاب قبل الدخول إلى اللجان، مع ارتداء الجميع أدوات التعقيم، من كمامات وجوانتي وغطاء حذاء.

وأوضحت الوزارة، أن امتحان مادة الديناميكا، سيكون وفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية ويتضمن 18 سؤالًا داخل كراسة البوكليت، ومخصص لها 30 درجة.

وبدأ مارثون امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد الماضي الموافق 21 من شهر يونيو، بامتحان اللغة العربية، ثم أدى الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الأولى يوم الخميس 25 يونيو، ويؤدون اليوم الأحد الموافق 28 يونيو امتحان مادة الديناميكا، ثم يوم الخميس الموافق 3 يوليو، امتحان الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا.

ويُعد هذا الجدول أفضل من أي وقت سبق، نظرًا لقرار وزارة التربية والتعليم بخروج المواد التى لا تُضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

3 رسائل من طارق شوقي لطلبة الثانوية العامة

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لجميع طلاب الثانوية العامة، حيث شملت رسالة وزير التربية والتعليم وصايا للأخذ بالإجراءات الاحترازية؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، وذلك من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتضمنت رسالة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الآتي:

- يجب عليكم المحافظة بالتباعد الجسدي أثناء الامتحانات، بحيث يكون بينك وبين زميلك 1 متر على الأقل قبل وأثناء وبعد الامتحان.

- ارتداء الكمامات بطريقة صحيحة. 

- المحافظة على نظافة الأيدي باستمرار.