أصدر الأزهر الشريف قرارا بشأن عودة العمل بنظام الحضور والانصراف بمختلف قطاعاته مع تشديد.. المزيد

الشعب المصري,الأزهر الشريف,كورونا,مصابين كورونا,الاجازات,عودة العمل,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 26 سبتمبر 2020 - 17:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ماعدا المصابين أو المخالطين لكورونا

الأزهر يقرر عودة العمل بكافة القطاعات وإلغاء الإجازات الاستثنائية

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

أصدر الأزهر الشريف قرارا، بشأن عودة العمل بنظام الحضور والانصراف بمختلف قطاعاته مع تشديد الإجراءات الوقائية، وذلك بداية من اليوم الأحد، باستثناء الحالات المصابة أو المخالطة لمصابين بكورونا، على أن يتم منحهم إجازة 14 يومًا، وجاء نص قرار وكيل الأزهر رقم ( 1056) لسنة 2020 م كلآتي: 



المادة الأولى

عودة العمل بنظم الحضور والانصراف المعمول بها بقطاعات الأزهر المختلفة، ويستثنى منها العاملون المخالطون لأحد المصابين بفيروس كورونا المستجد 19، ويمنح إجازة استثنائية لا تزيد عن 14 يوما ولا تزاد إلا بموجب تقرير طبي معتمد. 

المادة الثانية

 

تهتم جميع قطاعات الأزهر الرئيسية والمناطق الأزهرية، بالإعلان عن كافة التعليمات والتدابير الاحترازية التي تكفل سلامة العاملين، التي منها ارتداء الكمامات وتوفير مستلزمات التطهير والتعقيم؛ للحماية من فيروس كورونا المستجد.

المادة الثالثة

 

يجب على جميع الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 2020/6/28 م.

المركز الإعلامي للأزهر يشيد بدور الإعلام الهادف 

 

وفي وقت سابق، أعلن المركز الإعلامي للأزهر الشريف، متابعته بيان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بشأن الأزهر وجهوده في كافة المجالات الفكرية والعلمية والدعوية.

وعبر المركز الإعلامي للأزهر، عن تقديره للبيان الذي قدمته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وحرصها على عدم الإساءة لمؤسسة الأزهر العريقة، ورفضها لمحاولات النيل منها وترويج أكاذيب بشأنها، واحترام وعي الشعب المصري، وتقديره لرموزه الدينية وجهود الأزهر وعلمائه في كافة المجالات الفكرية والعلمية والدعوية علي المستويين المحلي والعالمي.

وشدد المركز الإعلامي للأزهر على دور الإعلام الهادف في بناء الوعي المجتمعي، ونشر الحقائق وإبراز جهود مؤسسات الدولة والنقد البناء الذي يعتمد على بيانات صحيحة، ويساعد على مزيد من الإصلاح والتطوير، خاصة في ظل ما يواجهه العالم، وفي قلبه مصرنا الحبيبة من تحديات، داعيا المولى أن يوفق مصرنا الحبيبة وأن يحفظها من  كل مكروه وسوء.

بدء فعاليات البرنامج الحواري التوعوي

وبدأت واعظات الأزهر، أمس السبت أولى فعاليات البرنامج الحواري التوعوي مع الفتيات عبر منصات التواصل الاجتماعي، (زووم، واتساب، تليجرام)، في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.