قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إن الوزارة تعمل بتكليف من القيادة السياسية على مخاطبة المصريين.. المزيد

مصر,المصريين,دعم,الهجرة,نبيلة مكرم,مياه النيل,سد النهضة

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 07:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نشر فيديو دعم حق مصر في مياه النيل باللغات الأفريقية

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، اليوم السبت، إن الوزارة تعمل بتكليف من القيادة السياسية على مخاطبة المصريين في الخارج والعالم أجمع بشأن أحقية مصر في المياه، واستوجب هذا الأمر إنتاج مقطع فيديو خاص لدعم حق مصر في مياه نهر النيل بالعديد من اللغات الأجنبية، مشيرة إلى أن الهدف من الفيديو هو نشر الرسالة بالخارج، والتأكيد للعالم أجمع على أحقية مصر في مياه نهر النيل، مؤكدة أن هذا المقطع سيتم نشره بلغات أخرى مثل اللغات الأفريقية والسواحلية.



وتابعت نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، والذي يقدمه الإعلامي سيد علي، أنه جرى التواصل مع سفيري إيطاليا واليونان، وسننشر فيديو دعم حق مصر في مياه نهر النيل بهذه اللغات.

من جانب آخر، قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إنه تم التواصل مع المصريين في الخارج، ورعاية مبادرتهم التي تصب في مصلحة الوطن، مشيرة إلى أنه يتم اعتبارهم القوة الناعمة التي تساعد الدولة من الخارج، لتصحيح وجهة النظر في القضايا الإقليمية والدولية والتي تخص الدولة.

 

وأضافت نبيلة مكرم، أن وزارة الهجرة هي مظلة مبادرات المصريين في الخارج لنشرها على نطاق واسع، متابعة أن المصريين في الخارج يفتقروا إلى وجود مادة إعلامية لمواجهة من يهاجم الدولة، فتم إنتاج الفيديو وترجمته إلى عدد من اللغات كثيرة، لتوصيل صوت مصر في أحقيتها في مياه النيل.

ومن جانبه أعلن آبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، أمس الجمعة، تأجيل الشروع في ملء سد النهضة الإثيوبي، حتى يتم التوصل لاتفاق مع كل من مصر والسودان، تنفيذًا لمخرجات القمة المصغرة للاتحاد الأفريقي، التي عُقدت على مستوى زعماء الدول الثلاث وبعض المراقبين الأفارقة، والتي توصلت إلى تأجيل ملء سد النهضة حتى يتوصل الأطراف الثلاث إلى اتفاق ملزم.

وقالت رئاسة مجلس الوزراء الإثيوبي، في بيان لها، أن الحكومة الإثيوبية اتفقت على تأجيل عملية ملء سد النهضة أسبوعين، وهي المدة التي نص عليها البيان الختامي لقمة الاتحاد الأفريقي من أجل التوصل لاتفاق بين الأطراف الثلاثة.

وأكد البيان، أن الأعمال الإنشائية المتعلقة بسد النهضة ستستمر في فترة التفاوض، ولن تتوقف خلال الأسبوعين المقبلين.