صرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي..المزيد

نقابة الصحفيين,القطاع الخاص,العلاوات الخمسة

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

القباج: لم نستبعد القطاع الخاص من الحصول علي العلاوات الخمس

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

صرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بأن القطاع الخاص لم يستبعد من الاستفادة من العلاوات الخمس، وإنما هناك فئات لم تنطبق عليها شروط استحقاق العلاوات، وهو ما تم إعلانه منذ الأسبوع الماضي.



وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه منذ صدور القرار الرئاسي بصرف العلاوات الخاصة قد وجهت قيادات صندوق العاملين بالقطاع العام والخاص بدراسة كل حالات أصحاب المعاشات وموقفهم من الحصول على متجمد العلاوات الخاصة سواء من المنتمين للمؤسسات الصحفية أو شركات القطاع العام أو منشآت القطاع الخاص، ودراسة مدى إمكانية استفادتهم من القرار الرئاسي بصرف العلاوات الخاصة.

وأكدت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي حريصة على مصالح أصحاب المعاشات، وتسعى بكل سبل لأن يحصلوا على كل حقوقهم وجميع الامتيازات المتاحة وفق القانون ومقتضيات المصلحة العامة.

وأشارت إلى أن الوزارة على تواصل دائم مع نقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية وممثلي القطاع الخاص، وجاري دراسة قانونية دقيقة للموقف دون الالتفات لأي ضغط ممن لا ينطبق عليهم شروط الاستفادة من العلاوات الخاصة أو من يتاجرون بمصالح أصحاب المعاشات.

وتبدأ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي في صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات المستفيدين منها اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق أول شهر يوليو المقبل، وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، لإصلاح العطل الفني بموقع الهيئة، الذي تعرض له الموقع، بعد ساعات من بدء عمله صباح الخميس الماضي، ويقوم مسؤلو الهيئة حاليا، من خلال القسم الفنى والتكنولوجي، بالعمل على تفعيل الموقع، حيث يرجح أن كثرة الدخول على الموقع سبب العطل الفنى، كما يتم تحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس المجمدة على موقع الهيئة، وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية حتى يتمكنوا من الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة ومن المرجح أن يعمل الموقع بشكل فعال غدا الأحد.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد تقدمت لأصحاب المعاشات بالاعتذار عن وجود مشكلة تقنية في الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمخصص للاستعلام عن العلاوات الخاصة.