بدأت مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية في توزيع المرحلة الثانية..المزيد

الاتصالات,ساويرس,مجلس الوزراء

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 13:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

1.65 مليون جنيه من صناع الخير للأسر الأولى بالرعاية في الأقصر

أثناء التوزيع
أثناء التوزيع

بدأت مؤسسة صناع الخير للتنمية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، في توزيع المرحلة الثانية من إجمالي مساعدات مالية قيمتها 1.65 مليون جنيه لـ1098 أسرة من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الأقصر، ضمن مبادرة "حماية"، التي أطلقتها تحت رعاية مجلس الوزراء وبإشراف من نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.



وأكد الدكتور محمد عبد الجليل مدير إدارة المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن المؤسسة انتهت من توزيع المرحلة الأولى من المساعدات بشكل كامل، بقيمة مالية 550 ألف جنيه بواقع 500 جنية شهريا تم توزيعها على 1098 أسرة من محافظة الأقصر، بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.

وتابع عبد الجليل، في بيان صحفي اليوم السبت، أنه سيتم أيضا استكمال توزيع المساعدات المالية على الأهالي بالمحافظة الشهر القادم، ضمن برتكول تعاون مع مؤسسة ساويرس لتقديم المساعدات المالية على الأسر الأكثر تضررا من انتشار فيروس كورونا على مدار ثلاثة أشهر.

وأضاف عبد الجليل، أن المؤسسة قامت ضمن مبادرة حماية بتوزيع 2100 كرتونة مواد غذائية، تم تسليمها للأسر الأكثر احتياجا داخل قرى محافظة الأقصر، شمل التوزيع فيها الأرامل والمطلقات والعمالة غير المنتظمة، أيضا تم توزيع 1300 حقيبة وقاية على الأهالي بالمحافظة، كما تم توزيع 9 كراتين للوقاية من فيروس كورونا المستجد على 9 دور أيتام ورعاية مسنين بالتعاون مع الشركة المصرية الاتصالات.

جدير بالذكر أن المؤسسة قامت وضمن مبادرتها "عنيك في عنينا" بتنظيم قوافل طبية داخل المحافظة للكشف على أمراض العيون وإجراء عدد من  العمليات منها مياه بيضاء وزرقاء وزرع قرنية، كما تم تسليم عدد من  النظارات الطبية، بالإضافة إلى عمل مشروعات تنموية داخل المحافظة لمساعدة الأهالي تم خلالها توزيع رؤس ماشية عليهم.