قررت شركة مصر لـ الصوت والضوء والتنمية السياحية برئاسة محمد عبدالعزيز رئيس مجلس الإدارة.. المزيد

مصر,المصريين,مصطفى مدبولي,السياحة,مجلس الوزراء,الصوت والضوء

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 19:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد عودتها..

مواعيد عروض الصوت والضوء الجديدة

موعد عروض الصوت والضوء
موعد عروض الصوت والضوء

قررت شركة الصوت والضوء والتنمية السياحية في مصر، برئاسة محمد عبدالعزيز رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، اليوم السبت، إعادة تشغيل عروض الصوت والضوء باللغة العربية في مناطقها الخمس (الأهرامات، والكرنك، وفيله، وأبو سمبل، وإدفو)؛ تنشيطًا للسياحة الداخلية، اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل، بحد أقصى 25% من القدرة الاستيعابية للعروض مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية اللازمة وارتداء الكمامات.



ويأتي ذلك في إطار إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فتح عدد من المنشآت مع اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي انتشر في مصر والعالم مؤخرًا بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية، منتصف ديسمبر الماضي، ثم انتقل إلى بالقي دول العالم، وأدى إلى إصابة ووفاة آلاف الأشخاص، ولم يفرق بين كبير وصغير أو رجل أو امرأة، ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى تصنيفه بأنه وباء عالمي. 

 وبحسب بيان الشركة اليوم، فإنه من المقرر أن تبدأ العروض بمنطقتي الأهرامات وفيله الساعة 7:30 مساءً، أما مناطق الكرنك وإدفو وأبو سمبل الساعة 7 مساءً.

 

وقال محمد عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، إنه سيتم منح تخفيضات 50% على تذاكر عروض الصوت والضوء للمصريين والعرب والأجانب؛ وذلك لجذب المصريين والعرب لحضور العروض بجميع مناطقها.

وكانت شركة الصوت والضوء قد أخطرت غرفة شركات السياحة بالمواعيد المحددة للعروض، وفقًا للضوابط والاشتراطات التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرًا.

وأوضحت الغرفة في منشور لها عممته على الشركات، أنه بالنسبة للرواد الأجانب يتم منحهم سماعات الترجمة.

 وبحسب المنشور، تُقام العروض بدون حد أدنى لعدد الرواد وبحد أقصى 25% من القدرة الاستيعابية للعروض، مع منح خصم 50% على سعر التذكرة لتكون 45 جنيهًا للمصريين والعرب، و175 جنيهًا للأجانب، عدا منطقة إدفو 150 جنيهًا للأجانب، مع اتخاذ كل الإجراءات الوقائية اللازمة والتزام الرواد بارتداء الكمامات، ويتم التنفيذ لمدة شهر لحين إشعار آخر.

يذكر أنه قد تم وقف عروض الصوت والضوء من 20 مارس الماضي؛ تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء بشأن خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد.