سجلت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية اليوم السبت 3927 حالة جديدة مصابة بـفيروس كورونا المستجد..المزيد

السعودية,الحج,الصحة السعودية,اصابات كورونا اليوم

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 23:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في تراجع طفيف

السعودية تسجل 3927 حالة جديدة مصابة بكورونا

تفشي كورونا
تفشي كورونا

سجلت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، اليوم السبت، 3927 حالة جديدة مصابة بـ فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وذلك في بيان رسمي نشرته وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، والتي أعلنت فيه عن وجود 37 حالة وفاة أيضًا بسبب الفيروس المتفشي في جميع أنحاء العالم.



3927 إصابة.. و37 حالة وفاة بكورونا في السعودية

 

وقالت وزارة الصحة السعودية اليوم، إنه "تم تسجيل 3927 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 178504، كما تم تسجيل 37 حالة وفاة، ليصبح بذلك إجمالي الوفيات 1511".

بينما رصدت وزارة الصحة، أن أكبر عدد إصابات في المملكة كانت في الهفوف، حيث وصلت الإصابات لـ535، بينما جاءت مكة المكرمة في المركز الثاني بـ408 إصابة، وأخيرًا 399 إصابة في الدمام.

وأشارت وزارة الصحة إلى ارتفاع عدد التعافي خلال الـ27 ساعة الأخيرة، بعدما تعافى 1657، ليصل عدد المتعافين إلى 122128.

وأكدت المؤشرات اليوم السبت، أن معدلات الإصابة اليومية بفيروس كورونا المستجد، تراجعت بشكل طفيف، مقارنة بمؤشرات، أمس الجمعة، التي وصلت لـ3938 إصابة، وتراجعًا أيضأ في الوفاة، بعدما سجلت أمس 46 حالة وفاة.

 

تعليمات وزارة الصحة السعودية

 

وفي نفس السياق، جددت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، دعوتها إلى حرص المواطنين على غسل اليدين بالماء والصابون، حيث أنها الوسيلة الأهم للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وزارة الصحة السعودية، إلى أن كل شخص يجب أن يرتدي الكمامة "ماسك الوجه" عند خروجه من المنزل، سواء كانت الطبية أو القماش، أو وضع غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

يشار إلى أن هناك 9 مصانع موزعة على مناطق ومحافظات المملكة، يصل إنتاجها اليومي إلى مليونين ونصف المليون كمامة يوميا؛ لتغذية احتياجات السوق السعودي، تشمل متطلبات الممارسين الصحيين في المستشفيات والقطاعات والمراكز الصحية ومنشآت العمل الحكومية والخاصة، والمواطنين للتصدي بكل الوسائل والطرق لهذه الجائحة.

وأعلنت المملكة العربية السعودية عن شروط من أجل إقامة شعائر الجح للعام الحالي، وقصرت الحج لحجاج الداخل فقط بعدد رمزي، ووضعت شروطًا والتي سوف تكون بضوابط مشددة من أجل ضمان سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الذين سوف يؤدون فريضة وشعائر الحج.

وسيتم أخذ إجراءات الطواريء وإجراءات احترازية؛ للسيطرة على الوضع والحفاظ على سلامة المقيمين في المملكة لمنع انتشار فيرس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ومن أهم الضوابط التي وضعتها المملكة، أن يكون الحاج أقل من 65 عامًا، مع منع كافة من يعانون أمراض مزمنة، بالإضافة إلى فحص طبي سابق قبل وصول المشاعر المقدسة.