رحلت الفنانة سعاد حسين عن عالمنا منذ ما يقرب من 12 عاما وjوافق اليوم ذكرى رحيلها وتركت.. المزيد

اليوم الجديد,مسلسل,حب,فتاة,أخبار الفن,سماح أنور,سعاد حسين,وفاة سعاد حسين,ذكرى وفاة سعاد حسين,ذكرى سعاد حسين,والدة سماح أنور

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 23:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ذكر ى رحيلها

الوالدة والخواجاية .. أبرز أدوار سعاد حسين

سعاد حسين
سعاد حسين

رحلت الفنانة سعاد حسين عن عالمنا منذ ما يقرب من 12 عامًا، وjوافق اليوم ذكرى رحيلها، وتركت لنا ما يقرب من 83 عملًا سواء على المستوى الفني، أو التليفزيوني، والإذاعي، أو مسرحي، وهي من مواليد أكتوبر 1928، بالإسكندرية، وبدأت مشوارها الفني من خلال المسرح، حيث شاركت في العديد من الفرق المسرحية، من بينهم فرقة يوسف وهبي، وعلي الكسار، وغيرهم الكثير، وتزوجت من الكاتب أنور عبد الله، وابنتها الفنانة سماح أنور.



وبالرغم من أن سعاد حسين بدأت مشوارها الفني من خلال أدوارها بالمسرح، إلا أنها تألقت أيضًا في الأدوار السينمائية، والتليفزيونية، حتى أنها في الفترة الاخيرة اقتصرت أدوارها على الدراما فقط، تاركة المجال السينمائي، والمسرحي تمامًا.

ويستعرض "اليوم الجديد" في السطور التالية أبرز الأعمال الدرامية التي تألقت بها سعاد حسين، في آخر عهدها مع الوسط الفني.

العائلة والناس

 

تألقت الفنانة سعاد حسين كثيرًا من خلال دورها "رشيدة هانم"  في مسلسل العائلة والناس، والذي تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول إحدى العائلات التي تسكن في حي شعبي، وتعيش حياة هادئة، إلى أن تطرأ عليهم بعض المشكلات، والتي تحول حياتهم رأسًا على عقب، وتحاول العائلة محاربة الإرهاب، والتطرف الديني.

ومسلسل العائلة والناس تم عرضه 2000، وهو من بطولة كمال الشناوي، وفردوس عبد الحميد، ويوسف شعبان، وعزت أبو عوف، ونهال عنبر، وسيد عبد الكريم، وجمال إسماعيل، ومحمد الشقنقيري، ومن تأليف مجدي صابر، وإخراج محمد فاضل.

البر الغربي

 

يُعد مسلسل البر الغربي، هو العمل قبل الأخير للفنانة سعاد حسين، وذلك قبل أن تنهي مشوارها الفني، وجسدت من خلاله دور إحدى الخواجات، والتي تُدعى "بيرتا"، وتدور أحداثه حول أحد الرجال الذي يدعى عرفان الجارحي، والذي يعمل في تأجير الخيول بمنطقة الأهرامات، وهو متزوج، ولكنه يقع في قصة حب مع فتاة أجنبية تدعى ماريا.

ومسلسل البر الغربي، من بطولة فاروق الفيشاوي، ورغدة، وسناء جميل، وسوسن بدر، وعبلة كامل، وعزت أبو عوف، ورامز جلال، ومن تأليف محمد جلال عبد القوي، وإخراج إسماعيل  عبد  الحافظ.

الأصدقاء

 

أنهت الفنانة سعاد حسين مشوارها الفني بمسلسل الأصدقاء، والذي تم عرضه عام 2002، وتدور أحداثه حول علاقة صداقة قوية جمعت بين ثلاثة أشخاص، وهم حسن أبو سنة، وعزيز محفوظ، ورأفت الغندور، فالأول شخص قضى عمره بين السجون، والمعتقلات من أجل دفاعه عن المبادئ الاشتراكية، والثاني عالم ذرة، والأخير مستشار.

وجسدت الفنانة سعاد حسين دور والدة رأفت، القاضي، وهو من بطولة فاروق الفيشاوي، وصلاح السعدني، وصفية العمري، ومحمد وفيق، ونيرمين الفقي،  وهالة فاخر، وسوسن بدر، وهو من تأليف سيد حجاب، وإخراج إسماعيل عبد الحافظ.