تحل علينا اليوم الذكرى 18على وفاةالفنان سيد حاتم والذي رحل عن عالمنا عام 2002 عن عمر.. المزيد

لن أعيش في جلباب أبي,ذكرى وفاة سيد حاتم,حمامة في لن أعيش في جلباب أبي,اللعب مع الكبار

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 06:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ذكرى وفاته

بحمامة وملقاط.. سيد حاتم يضع بصمته على الأدوار الثانوية

سيد حاتم
سيد حاتم

تحل علينا اليوم الذكرى 18 على وفاة الفنان سيد حاتم، والذي رحل عن عالمنا عام 2002، عن عمر يناهز الـ54 عامًا، وهو من مواليد المنصورة، وفي عام 1975 تخرج من كلية التجارة جامعة المنصورة، وبدأت علاقته بالفن من خلال مشاركته في بعض الأعمال المسرحية بقصور الثقاقة، ومن ثم إلى المسارح الخاصة، ومسارح الدولة.



وهناك العديد من الفنانين الذين يستطيعون إضفاء بصماتهم الخاصة على أدوارهم، بغض النظر عن كونها أدوار أساسية أو ثانوية، وهذا ما حدث مع الفنان سيد حاتم، حيث أنه دائمًا ما كان يسند إليه الأدوار الثانوية في العديد من الأعمال الكبيرة، ولكنه استطاع بتميزه، وتألقه بها أن يضيف عليها طابع الفكاهة، والكوميديا الخاص بها، الأمر الذي جعله يتربع داخل قلوب المشاهدين.

ويرصد "اليوم الجديد" في السطور التالية أبرز أدوار الفنان سيد حاتم، والتي حفرت داخل أذهان المشاهدين.

لن أعيش في جلباب أبي

 

جسد الفنان سيد  حاتم في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي،  دور حمامة صاحب القهوة، وهو شخص يمتاز بخفة الظل، وإضفاء الجوانب الكوميدية على العديد من المواقف، ويعمل بمقهى في الوكالة التي بها العديد من المحال التي تتخصص ببيع "الخردة" أي الأشياء القديمة البالية، والتي بها محل "عبد الغفور البرعي" وهو نور الشريف، وهو البطل، ويُعد هو من أهم تجار الوكالة.

ومسلسل لن أعيش في جلباب أبي، تم عرضه عام 1996، ولازال يحقق نجاحا كبيرا، وهو من بطولة نور الشريف، ومحمد رياض، وعبلة كامل، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومصطفى متولي، وياسر جلال، وناهد رشدي، وحنان ترك، ومنال سلامة، ووفاء صادق، وإيناس مكي، وكوثر العسال، ورشوان توفيق، ومن تأليف إحسان عبد القدوس، وإخراج أحمد توفيق.

الرجل الآخر

 

تدور أحداث مسلسل الرجل الآخر، حول أحد رجال الأعمال سيء السمعة، والذي يفقد الذاكرة نتيجة تعرضه لحادث سير، ويظن أهله أن الحادث أودى بحياته، ولكنه يستكمل حياته بعد الحادث في إحدى المناطق الشعبية، ولا يستطيع تذكر أي شئ، ويجسد الفنان سيد حاتم به دور "سيد ملقاط"، وهو أحد أبناء المنطقة الشعبية.

ومسلسل الرجل الآخر، من بطولة نور الشريف، وماجدة زكي، وميرفت أمين، ورانيا فريد شوقي، وعزت أبو عوف، ورجاء الجداوي، وحسين الشربيني، ومها أبو عوف، وعزة بهاء، ومن تأليف مجدي صابر، وإخراج مجدي أبو عميرة.

اللعب مع االكبار

 

شارك الفنان سيد حاتم في فيلم اللعب مع الكبار، بدور فرج أبو زيد، وتدور أحداث الفيلم حول اتصال أحد الأشخاص الذي يدعى “حسن” بالحكومة، والذي يتنبأ بوقوع الحوادث، وبسؤاله عن مصدر معلوماته يجيب بأنه رأى الحادث في حلم.

وفيلم "اللعب مع الكبار" من بطولة عادل إمام، وحسين فهمي، ومحمود الجندي، وهشام  عثمان، وعادل خلف، وحمدي سالم، وحين الدين، وسيد حاتم، ومن تأليف وحيد حامد، وغخراج شريف عرفة.

التحويلة

 

وفي فيلم التحويلة تخلى الفنان سيد حاتم عن شخصيته الكوميدية، وجسد فيه دور أحمد عبد الباري، وهو أحد المعتقلين، والذي وقع تحت يد أحد الظباط الفاسدين.

وفيلم "التحويلة" عرض عام 1996، وهو من بطولة فاروق الفيشاوي، ونجاح الموجي، وأحمد عبد العزيز، وجيهان فاضل، ووفاء عامر، وإبراهيم الدالي، وأحمد كمالي، وسيد حاتم، ومن تأليف وجيه أبو ذكري، وإخراج أمالي بهنسي.