تعجب البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي من تتويج الدولي محمد صلاح نجم.. المزيد

ليفربول,محمد صلاح,دوري أبطال أوروبا,مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,دي بروين,البريميرليج,الدوري الممتاز

السبت 31 أكتوبر 2020 - 09:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رغم خسارة الدوري

دي بروين عن تتويج صلاح بالأفضل: لا أعرف ما المقياس

دي بروين وصلاح
دي بروين وصلاح

تعجب البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، من تتويج الدولي محمد صلاح نجم ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا في موسم 2018، رغم أن فريقه توج ببطولة الدوري وقتها بفارق 20 نقطة عن الوصيف، وفي نفس الوقت يتمنى الفوز باللقب الموسم الحالي، رغم تتويج ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بعد خسارة السيتي أمام تشيلسي الخميس الماضي، وقبل سبع جولات من نهاية البطل.



 وقال دي بروين في تصريحات لصحيفة “ميرور” الإنجليزية: "أعتقد أن فرصة تتويجي بالجائزة كبيرة، لست أنا من يقرر الفائز، وأعتقد أنني قادر على تقييم نفسي على مدار الموسم، مهما حدث في نهايته".

دي بروين: لا أعلم كيف يتم اختيار الفائز بأفضل لاعب

 

وتابع: "قبل عامين كنت في الوصافة، رغم تتويجنا ببطولة الدوري بفارق 20 نقطة، أنا لا أعلم كيف يتم اختيار الفائز بأفضل لاعب، لكني أظن أن الفرصة لدي".

مانشستر سيتي توج ببطولة الدوري الإنجليزي لموسمين ماضيين، ولكن فاز بجائزة أفضل لاعب في 2018 محمد صلاح، وفي العام الماضي توج بها الهولندي مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك، ذلك يظن دي بروين أن بإمكانه التتويج بالجائزة رغم خسارة فريقه للدوري.

وعن خسارة الموسم، أضاف: " للصدق كنا نعلم إنه من الصعب بل المستحيل إيقاف ليفربول بعد فترة التوقف، دائمًا نشعر بخيبة أمل عندما لا نفوز أو لا نُتوج، أعتقد أننا صادقون بما فيه الكفاية لنقول أن ليفربول كان أفضل من الجميع هذا العام".

اختتم دي بروين تصريحاته: "مازالت الفرصة أمامنا كبيرة، يتبقى لنا كأس الاتحاد الإنجليزي، وكذلك دوري أبطال أوروبا، في حال فوزنا بالبطولتين سيكون موسمًا استثنائيًا".

رغم خسارة الدوري.. موسم مانشستر سيتي لم ينته

 

مانشستر سيتي خسر بطولة الدوري، لكنه بدأ الموسم بالتتويج ببطولة كأس الدرع الخيرية، قبل أن يفوز بكأس الرابطة الإنجليزية في شهر مارس الماضي، على حساب أستون فيلا.

ويواجه ليفربول نظيره مانشستر سيتي، يوم الخميس المقبل، في قمة بلا طعم، بعد تتويج الريدز ببطولة الدوري الممتاز.

مانشستر سيتي يواجه نيوكاسل يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد يوم الأحد المقبل، بينما يخوض لقاء هام أمام ريال مدريد الإسباني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في أغسطس المقبل بإنجلترا، بعدما نجح في الفوز بالذهاب في إسبانيا بهدفين مقابل هدف.