يثير عودة فيروس كوورنا مرة أخرى خلال فصل الخريف مخاوف العديد من الأشخاص بشتى أنحاء.. المزيد

الربيع,وفاة,إصابة,التكنولوجيا,المستثمرين,منظمة الصحة العالمية,الخريف,فيروس كورونا,اخبار مصر,وفيات فيروس كورونا,إصابات فيروس كورونا,اخر اخبار العالم,بلاد بره,موجة جديدة من فيروس كورونا,الموجة الثانية لفيروس كورونا,فيروس كورونا في الخريف

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 06:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يشبه الإنفلونزا الإسبانية

هل يعود كورونا في الخريف؟.. "الصحة العالمية" تجيب

تفشي كورونا
تفشي كورونا

يُثير عودة فيروس كوورنا مرة أخرى خلال فصل الخريف، مخاوف العديد من الأشخاص بشتى أنحاء العالم، ولا سيما في ظل اتجاه العديد من الدول للعودة للحياة الطبيعية والخروج من الإغلاق الذي فرضته لمكافحة فيروس كورونا، رغم عدم تسجيل أغلبها صفر إصابات أو وفيات بفيروس كورونا، بما دفع منظمة الصحة العالمية للرد على المخاوف المتداولة في هذا الصدد.



فيروس كورونا يشبه الإنفلونزا الإسبانية وسيعود في الخريف

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أنباء مثيرة للقلق بشأن فيروس كورونا، مؤكدة أن الأخير يشبه الإنفلونزا الإسبانية، والتي عادت في فصل الخريف بموجة قوية لم يسبق لها مثيل في الشهور الأخرى.

من جانبه قال لرانييري جويرا، المدير المساعد للمبادرات الإستراتيجية لمنظمة الصحة العالمية، إن نمط انتشار فيروس كورونا يشبه الإنفلونزا الإسبانية، التي انتشرت في فصل الصيف، وعادت بشراسة في شهري سبتمبر واكتوبر، لتحصد أكثر من 50 مليون حالة وفاة خلال الموجة الثانية بفصل الخريف.

وأكد والتر ريتشياردي، مستشار وزارة الصحة في إيطاليا، أن فيروس كورونا سيعاود الانتشار بين فئة الشباب، الذين سيصبحون حاملي العدوى، حسبما أفادت صحيفة يورو ويكيلي الأوروبية.

وتُعد الإنفلونزا الإسبانية أشد جائحة في التاريخ المعاصر، لكن يشير بعض الخبراء أن أزمة فيروس كورونا قد تتخطاها قريبًا.

وأفادت صحيفة يورو ويكيلي، بأن الإنفلونزا الإسبانية انتشرت لأول مرة في فصل الربيع لعام 1918، ولم تكن الموجة الأولى منها مميتة، ولكن عندما اندلعت الموجة الثانية منها في فصل الخريف، ارتفع معدل الوفيات بشكل حاد.

الخروج من الإغلاق يهدد بعودة فيروس كورونا في الخريف

 

حذر بعض محللي التكنولوجيا الحيوية بمؤسسة مورجان ستانلي، من عودة ظهور إصابات فيروس كورونا بشكل مستدام خلال فصل الخريف، تزامنًا مع موسم الإنفلونزا العادية، والعودة للحياة الطبيعة والخروج من الإغلاق. 

وقال ماثيو هاريسون، خبير التكنولوجيا الحيوية، إنه يتوقع إندلاع موجة جديدة من فيروس كورونا خلال فصل الخريف، وأن معدل الإصابات اليومية سيتراوح بين 40.000  إلى 50.000 إصابة يومية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت شبكة سي إن بي سي نيوز الأمريكية، بأن المستثمرين الأمريكين يعتمدون على تحليلات ماثيو هاريسون؛ لنجاحه في التنبؤ بمسار فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، والقرارت الحكومية المتوقع اتخاذها في هذا الصدد.