بعد 3 سنوات من الحادث الإرهابي الذي عرف إعلاميا بقضية الواحات البحرية اسدل الستار اليوم السبت على ذلك الحا

اليوم الجديد,مصر,القوات المسلحة,الشرطة,المصري,قتل,أمن الدولة,حادث,داعش,عبد الرحيم المسماري,الإرهابي الليبي,حادث الواحات البحرية

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 06:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إعدامه.. 8 معلومات عن الإرهابي عبد الرحيم المسماري

الإرهابي الليبي عبد الرحيم المسماري
الإرهابي الليبي عبد الرحيم المسماري

بعد 3 سنوات من الحادث الإرهابي الذي عُرف إعلاميًا بقضية الواحات البحرية، أسدل الستار اليوم السبت على ذلك الحادث، حيث تم القصاص لشهداء الوطن، بعد تنفيذ حكم الإعدام في حقالإرهابي الليبي عبد الرحيم المسماري، منفذ حادث الواحات، ذلك الإرهابي الخطير الذي تربى داخل الحدود الليبية يتعلم كيفية استخدام الأسلحة الثقيلة وتصنيع المتفجرات ليس لمحاربة دول احتلال، أو للدفاع عن وطنه ليبيا، بل للتسلل إلى مصر ومعه العديد من المرتزقة أمثاله، بهدف قتل جنود مصر الشرفاء.



ويرصد "اليوم الجديد" بعض المعلومات عن الإرهابي عبد الرحيم المسماري الذي تم تنفيذ حكم الإعدام عليه اليوم، بعد أن أصدرت المحكمة العسكرية للجنايات حكمها في القضية رقم 160/2018 جنايات عسكرية غرب القاهرة، والشهيرة إعلاميًا بقضية الواحات البحرية في جلسة 17/11/2019، بإعدام المتهم الليبي عبد الرحيم محمد المسماري، والمشدد لـ32 شخصًا وبراءة 20 آخرين.

8 معلومات عن الإرهابي عبد الرحيم المسماري

- عبد الرحيم محمد عبد الله المسماري هو أحد قيادات جماعة أنصار بيت المقدس والمتهم الرئيسي في حادث الواحات الإرهابية وفقًا لتحقيقات نيابة أمن الدولة العليا.

- ليبي الجنسية، وتلقى تدريبات بمعسكرات داخل الأراضي الليبية على كيفية استخدام الأسلحة الثقيلة وتصنيع المتفجرات.

- تدرب وعمل تحت قيادة الإرهابي المصري الهالك عماد الدين أحمد.

- شارك في العملية الإرهابية التي استهدفت رجال الشرطة بالواحات واختطاف النقيب محمد الحايس.

- تسلل إلى مصر لتأسيس معسكر تدريب بالمنطقة الصحراوية بالواحات كنواة لتنظيم إرهابي تمهيدًا لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه دور العبادة المسيحية وبعض المنشآت الحيوية.

- أسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى الإرهابي الليبي اتهامات بالقتل العمد مع سبق الإصرار بحق ضباط وأفراد الشرطة في طريق الواحات تنفيذا لغرض إرهابي، والشروع في القتل العمد تنفيذًا لذات الغرض، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وذخائر مما تستعمل عليها والتي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، وحيازة مفرقعات، والانضمام إلى تنظيم إرهابي، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور تستهدف الاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

- ساعده في العملية الإرهابية مجموعة من تنظيم داعش.

- نفذ الحادث الإرهابي يوم الجمعة الموافق 20 أكتوبر 2017 بمنطقة صحراوية في الكيلو 135 طريق الواحات البحرية بعمق كبير داخل الصحراء، وصل إلى 35 كم.