كشف الفنان يوسف الشريف أن اسم زين أصبح من أقرب الأسماء بالنسبة له وذلك بعد نجاح هذه.. المزيد

محمد صلاح,يوسف الشريف,النهاية,مسلسل النهاية,الزعيم عادل إمام

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 19:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شرط دائم في عقده

مش بحب أبوس ولا أحضن فنانات.. أبرز تصريحات يوسف الشريف

يوسف الشريف
يوسف الشريف

كشف الفنان يوسف الشريف أن اسم زين أصبح من أقرب الأسماء بالنسبة له، وذلك بعد نجاح هذه الشخصية في مسلسل النهاية، والذي تم عرضه بالموسم الرمضاني السابق 2020، معربا عن سعادته الشديدة بإعجاب الجمهور بالعمل، مضيفًا إلى أن من المفترض أن يكون هناك جزء ثاني من المسلسل، وهذا هو سبب ترك نهايته مفتوحة.



وأكد يوسف الشريف خلال لقائه مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج "مساء dmc"، والمذاع عبر قنوات dmc، أمس الجمعة أن الجزء الثاني من أي عمل يؤديه ليس من الضروري أن يعمل عليه بعد الانتهاء من الجزء الأول مباشرة، ولكنه يفضل أن يحصل على قسط من الراحة، والتفكير، بعدها يبدأ العمل عليه.

يوسف الشريف يكشف تفاصيل مسلسل النهاية

 

وأضاف يوسف الشريف أنه لا يفضل أن يشارك بعمل يستكمل قصة ما، اعتمادًا على نجاح ما قبله، وأنه يفضل حتى وإن كان العمل يتكون من جزئين أن ينجح كل جزء بمفرده.

وعن تأثير فيروس كورونا على التصوير، أكد الفنان يوسف الشريف أنه سبب لهم ضغط كبير، مشيرًا إلى أن هذا المسلسل، وطريقة تصويره يعد من أصعب الأعمال الفنية، وذلك باعتباره أول مسلسل خيال علمي مصري، فلابد أن يظهر بجودة معينة.

وتابع يوسف شريف أنه شعر عند الإعلان عن مسلسل النهاية أنه يصنع باسم مصر، مؤكدًا أنه اعتبر نجاح الإعلان الدعائي للعمل هو خطوة هامة في نجاح العمل، وقال: "اتخضيت بسبب الإعلان ونسيت إني أنا اللي عامل المسلسل.. وحسيت إن في نوع فني جديد، وحسيت بالفخر إن في حاجة كده عليها اسم مصر".

وكشف الفنان يوسف الشريف أن جميع العاملين بمسلسل النهاية من المصريين، وأنهم لم يستعينوا بأي خبراء أجانب، وأشار إلى أن هذا الشيء يدعو للفخر.

يوسف الشريف: فكرة مسلسل النهاية مبنية على تخيل وليس حقيقة

 

وعن فكرة مسلسل النهاية قال: "أي فكرة مسلسل أنا صاحبها  عمري ما كنت بقول ساعتها أنا عايزة أعمل مسلسل وبدور على فكرة والفكرة تيجي.. لا اللي بيحصل العكس وهو أن في فكرة تيجي وبعدها بحال أعملها".

وأضاف إلى أن فكرة المسلسل جاءت له لأنه في الفترة السابقة كان حريص على محاولة فهم وضع التقدم العلمي، وأنه كان يقرأ كثيرًا في مجال التكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، وإلى أي مدى تقدم مجال الاتصالات، وهذا كان بعيدًا عن الفن، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأحداث التي تعلقت بالعقيدة المرسخة لدينا.

وتابع يوسف الشريف: "كلنا كمسلمين عندنا تخيل عن شكل الحياة في نهاية الزمان..فلما نتكلم عن آخر الزمان هيبقى في شكل معين وتخيل في دماغنا ربنا بلغنا به والرسول أيضًا.. وهذا ما جعل هناك تخيل لهذه الصورة والتوقعات".

وأشار إلى أن فكرة المسلسل مبنية على تخيل، وليس هناك أي حقيقة مؤكدة، مضيفًا إلى أن قصة العمل مستوحاة من علامات يوم القيامة، وظهور المسيح الدجال، وهي أحداث حقيقية، ولكنها ليس تجسيد أو تشخيص لهذه الأحداث، ولكنها مجرد اقتباس، وأكد أنه حاول يقرب المنطق.

يوسف الشريف: كنت هزعل لو مراتي محبتنيش

 

وأكد يوسف الشريف أن أول شخص طرح الفكرة عليه زوجته مصممة الأزياء إنجي علاء، وأنها أصيبت بدهشة وقتها، وأبدت إعجابها الشديد لها، ولكن لم تكن على علم بكيفية تنفيذ هذه الفكرة، وعن أول شخص للتنفيذ كشف أنه كان شركة الإنتاج، وبالأخص حسام شوقي.

وأعرب يوسف الشريف عن حبه الشديد لزوجته وقال: "أكتر حاجة كنت شاطر في اصطيادها هي قلب مراتي.. وكنت هزعل أوي لو محبتنيش واتجوزتني"، وأن اللقاء الأول كان في حوار صحفي كانت تجريه معه.

يوسف الشريف: أرفض ملامسة الفنانات

 

وحرص يوسف الشريف على حسم الجدل  بشأن رفضه لملامسة أي فنانة له، وعلق: "قصة فرضي لبعض القيود هي حقيقة وواقع.. والكلام ده بقاله حوالي 10 سنوات من بعد فيلم هي فوضى عام 2007، وكانت بداية تفكيري بهذه الطريقة.. وأنا شايف إنها حاجة شخصية.. وأنا مبستريحش ومش بحس أن ده صح بالنسبة ليا، لو في مشاهد بها قبلات ساخنة أو أحضان.. وبدأت أحط القيود في العقود لكنني واجهت مشاكل في بداية تطبيقي لهذا الأمر".

وأضاف يوسف الشريف أن البعض كان لا ينفذ الاتفاق بالكلام، وهذا ما اضطره إلى إضافة هذا ضمن بنود العقد، وأكد أن البعض من الممكن أن يتفهموا هذا الأمر هو إساءة لأحد، أو مزايدة على زملائه، مشيرًا إلى أن كل شخص له مطلق الحرية بأن يعمل في الظروف التي تُناسبه، وتُرضي ضميره.

يوسف الشريف يشيد بمحمد صلاح

 

وأشاد يوسف الشريف، بلاعب كرة القدم الدولي محمد صلاح، وأكد على حبه الشديد له، وأنه يراه نجم عالمي، ودائمًا يحرص على تشجيعه، ومتابعة مباريات كرة القدم التي يشارك بها، مشيرا إلى فخره بانتماء محمد صلاح لمصر، وأيضًا يفخر بالزعيم عادل إمام، والفنان عمرو دياب.