أعلن نادي ألميريا الإسباني الذي ينافس في الدرجة الثانية الإسبانية ويملكه تركي آل الشيخ رئيس هيئة.. المزيد

الدوري,الدوري الإسباني,تركي آل الشيخ,ألميريا

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 10:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لسوء النتائج

ألميريا يقيل مدربه ويعلن عن جهاز فني جديد

فريق ألميريا
فريق ألميريا

أعلن نادي ألميريا الإسباني، الذي ينافس في الدرجة الثانية اٌلإسبانية ويملكه تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودي، والرئيس الشرفي السابق للنادي الأهلي، إقالة مديره الفني جوتي هيرنانديز، وذلك عقب خسارة الفريق أمس الخميس، بملعبه أمام نادي ألكوروكون بهدف نظيف، ضمن مباريات القسم الثاني بالدوري الإسباني، والذي يسعى نادي ألميريا للتأهل من خلاله للدوري الإنجليزي من جديد، في أول مواسم تركي آل الشيخ في ملكيته للنادي.



وأصدر النادي الإسباني بيانًا رسميًا، يعلن فيه إقالة مدربه نجم ريال مدريد السابق بشكل ودي، وذلك بعد الفترة التي قضاها مع الفريق منذ  نوفمبر الماضي عقب إقالة البرتغالي بيدرو إيمانويل من تدريب الفريق؛ لسوء النتائج.

وقال النادي الإسباني في بيانه: "تم الاتفاق على فسخ التعاقد وديًا مع المدير الفني جوتي، شكرًا لك على مجهودك الكبير مع ألميريا، نتمنى لك النجاح في مسيرتك دائمًا وأبدًا".

 

 

 

 

ماذا قدم جوتي مع ألميريا

وقاد جوتي منذ نوفمبر الماضي فريق ألميريا في 21 مباراة، ونجح في الفوز خلالها في 9 مباريات، والتعادل في 5 مواجهات بينما خسر 7 لقاءات أخرى؛ ليقود الفريق للمركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإسبانية.

وخسر الفريق منذ عودة الدوري الدرجة الثانية الإسباني مباراتين وفاز مثلهما ليبتعد عن صراع المركز الثاني، والمؤهل مباشرة للدوري الإسباني حيث اتسع الفارق مع ريال سرقسطة إلى 5 نقاط رغم أن ألميريا قبل توقف الدوري كان متفوقا بفارق نقطة عن سرقسطة، وكان بإمكانه التمسك بالصدارة في حالة الفوز بالمباراتين.

 

جهاز فني جديد لنادي ألميريا

وأعلن نادي ألميريا عن طاقم فني جديد يقود معركة الصعود لليجا الإسبانية، مؤكدًا أنه خلفهم للتمسك بحلم التأهل والعودة للعب تحت ملكية تركي آل الشيخ.

ويتكون الجهاز الفني لألميريا من كل من ماريو سيلڤا، فيرناندو سانتوس، جيسوس مينوز، بيدرو ميسكويتا، ڤيكتور مانياس، روي كوستا، ريكاردو مولينا،إيريكو بينهال وڤيكتور فورتس

 

 

صراع ألميريا من أجل التأهل

ويحتل أميريا المركز الثالث في جدول الدوري برصيد 56 نقطة، قبل النهاية بسبع جولات، وهو المركز الذي سيخوض ملحق مع الفرق التي تحتل المراكز الرابع والخامس والسادس، حيث سيواجه صاحب المركز السادس، ثم يواجه الفائز من صاحبي المركز الرابع والخامس؛ لينضم الفائز منهما إلى صاحبي المركز الأول والثاني في التأهل لليجا.