يبحث مجلس مدينة ليفربول الإنجليزية الخطط المتاحة للسماح لمشجعي فريق ليفربول الاحتفال بلقب البريمرليج وذلك ف

ليفربول,دوري أبطال أوروبا,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,تشيلسي

السبت 26 سبتمبر 2020 - 20:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مدينة ليفربول تفكر في تنظيم احتفال جماهيري بتتويج الريدز بالدوري

احتفال ليفربول بدوري الأبطال
احتفال ليفربول بدوري الأبطال

يبحث مجلس مدينة ليفربول الإنجليزية، الخطط المتاحة للسماح لمشجعي فريق ليفربول، الاحتفال بلقب البريمرليج، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا، وصعوبة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في ظل تجمع الأعداد، وذلك من أجل السماح لأنصار ليفربول الاحتفال بلقبهم الغائب عن خزائن النادي منذ 30 عامًا، والأول بالمسمى الجديد تحت اسم البريميرليج، والذي تم انطلاقه عام 1992.



ليفربول يتوج بلقب البريميرليج

وفاز فريق ليفربول، رسميًا، بلقب الدوري الإنجليزي، بعد غياب 30 عامًا، وذلك عقب خسارة مطارده مانشستر سيتي، أمس، في لقاءه أمام مضيفه تشيلسي بهدفين لهدف، ليرتفع فارق النقاط بينهما إلى 23 نقطة، قبل النهاية بسبع جولات مما يمنح اللقب لفريق ليفربول رسميًا.

مجلس ليفربول يناقش الاحتفالات

ويناقش مجلس ليفربول الطريقة المثلى التي يمكن من خلالها السماح للجماهير الاحتفال باللقب الغائب منذ 30 عامًا، دون تعرضهم لأذى بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد خلا الفترة الحالية، حيث لم يتم تحديد الموعد النهائي لاتخاذ القرار رغم وجود النية لهذا الأمر.

وقالت متحدثة باسم بلدية ليفربول لموقع "ليفربول إيكو" إنهم ينتظروا خطط  حول كيفية احتفال نادي ليفربول بشكل كامل مؤكدة احترامها لطموحات وآمال النادي والجماهير في الوصول لطريقة من أجل الاحتفال باللقب الغائب عن  الفريق.

وأضافت المتحدثة باسم مجلس المدينة، إنه في كل اأحوال لن يحدث هذا إلا عندما يكون الأمر آمنًا وتخفضت معدل الإصابات، مشيرة إلى أنهم ينتظرون أن يكون آكثر آمنا هو ما وافقها فيه توني ريفز، الرئيس التنفيذي للمجلس، والذي أكد أنه بمجرد أن يصبح الأمر أكثر آمنا، فإنهم يخططون لتنظيم استعراض للاحتفال بهذه اللحظة التاريخية للمدينة.

وكشف موقع "ليفربول إيكو" أنه من ضمن الخطط المطروحة، هو القيام بتسير أتوبيس مكشوف للاعبي ليفربول للاحتفال مع الجماهير بالفوز باللقب على نهج ما حدث عندما توج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي.

وكان الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول قد أكد أنه يتشاق لاحتفال خاص مع الجماهير، مؤكدًا أن هذا حقهم، مضيفًا أنه في يومًا ستعود الحياة لطبيعتها، ويتم اكتشاف لقاح يقضي على فيروس كورونا ووقتها يمكنهم الاحتفال، حتى لو بدء الموسم الجديد فهم لديهم الكأس سيحتفلوا به في أي وقت.