تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اليوم الجمعة عددا من الفنادق السياحية بالساحل... المزيد

مصر,الداخلية,محافظ,السياحة,الصحة,تمثال,الساحل الشمالي

الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 09:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

استعدادا لاستئنافها أول يوليو المقبل

"العناني" يتفقد عددا من الفنادق السياحية بالساحل الشمالي

أثناء الجولة
أثناء الجولة

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الجمعة، عددا من الفنادق السياحية بالساحل الشمالي؛ لمتابعة تنفيذ ضوابط السلامة الصحية التي أقرتها الوزارة والإجراءات الوقائية التي تتخذها الفنادق، في ظل قرار الحكومة المصرية باستئناف حركة السياحة الوافدة بالمحافظات الساحلية، كمرحلة أولى، اعتبارا من أول يوليو المقبل، رافقه خلال الجولة غادة شلبي، نائب الوزير، وعبد الفتاح العاصي، مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية.



وخلال الجولة، قام وزير السياحة والآثار بتفقد الإجراءات الوقائية التي تتبعها تلك الفنادق منذ دخول الضيف من باب الفندق وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات حرارة الضيوف وتطهير اليدين، ومنطقة الاستقبال والبهو وإجراءات التسكين ومنطقة المطاعم والمطابخ والبرجولات وحمامات السباحة، والممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ؛ للتأكد من الالتزام بضوابط السلامة الصحية والتباعد والتعقيم وغيرها.

كما تفقد الوزير العيادات الطبية الموجودة بهذه الفنادق وطرق تجهيزها والطاقم الطبي الموجود بها. واستمع الوزير من مديري هذه الفنادق إلى شرح مفصل عن كافة الإجراءات الوقاية المتبعة، مؤكدين على أن إجراءات التعقيم تتم وفقا للمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووفقا للمواد التي أقرتها وزارة الصحة والسكان، وأضاف أن أعمال التطهير تتم بصفة مستمرة في جميع المناطق وعلى جميع الأسطح.

تفقد المناطق السياحية في مطروح

 

توجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مساء أمس الخميس، إلى محافظة مطروح؛ لمتابعة أعمال تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة السياحة والآثار؛ للوقاية من فيروس كورونا المستجد بعدد من الفنادق والمنتجعات السياحية والمتاحف، وذلك تمهيدا لاستئناف حركة السياحة الوافدة إلى مصر اعتبارا من أول شهر يوليو المقبل، جاء ذلك بعد تفقده اللمسات النهائية لمشروع ترميم قصر البارون إمبان تمهيدا لافتتاحه.

وصاحب الوزير خلال الجولة قرابة 30 من المراسلين الأجانب ووكالات الأنباء المحلية والعربية والدولية.

وتفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، صباح اليوم الجمعة، عددا من المناطق السياحية بالمحافظة، والتي تم تطويرها؛ لتصبح أكثر جذبا لاستقبال الزائرين والسائحين؛ منها مناطق شاطئ الغرام وحمامات كليوباترا والممشي السياحي.

وفي ‏منطقة شاطئ الغرام، تفقدا الوزير والمحافظ عددا من الشاليهات الموجودة بها؛ لمتابعة أعمال تنفيذ الإجراءات الوقائية والسلامة الصحية بها والاطمئنان على جاهزيتها، حيث إن المنطقة تتضمن العديد من الخدمات السياحية منها  16 شاليه ومطعما وبرجولات ومحلات للخدمات السريعة (التيك أواى) وكافتيريات شاطئ، ومسرح مكشوف.

أما منطقة شاطئ كليوباترا فتم تطوير تمثال كليوباترا، والكافتيريات، ومنفذ بيع هدايا بالإضافة إلى مسطحات خضراء وممشى بطول ٢٠٠م وممشى زجاجى إلى داخل حمام كليوباترا الشهير.