ألقت شرطة الميرسيسايد القبض على 10 أشخاص من مشجعي نادي ليفربول الإنجليزي أثناء الاحتفال بتويج فريقه بلقب الد

ليفربول,مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,تشيلسي

السبت 26 سبتمبر 2020 - 10:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أثناء الاحتفال بلقب البريميرليج

القبض على 10 أشخاص من مشجعي ليفربول

ألقت شرطة الميرسيسايد، القبض على 10 أشخاص من مشجعي نادي ليفربول الإنجليزي، أثناء الاحتفال بتويج فريقه بلقب الدوري الإنجليزي، وذلك عقب نهاية مباراة الأمس، بين تشيلسي ومانشستر سيتي، والتي فاز بها البلوز بهدفين لهدف، ليمنح التتويج رسميًا لنادي ليفربول، ليحصد الفريق لقب البريميرليج لأول مرة في تاريخه، ولقب الدوري الإنجليزي بعد غياب 30 عامًا فشل فيها حصد اللقب.



وكشف موقع قناة  "سكاي سبوتس" أن شرطة الميرسيسايد، التابعة لمدينة ليفربول، ألقت القبض على 10 أشخاص من مشجعي ليفربول أثناء الاحتفالات التي أقامها جماهير ليفربول في الشوارع أمس، متجاهلين التحذيرات وضرورة التباعد الاجتماعي في ظل تفشي فيروس كورونا في البلاد خلال الفترة الحالية.

وحذرت الشرطة البريطانية جماهير ليفربول الخروج في تجمعات للاحتفال باللقب حال التتويج، واختراق القواعد التي وضعتها الحكومة من أجل السيطرة على تفشي الفيروس وهو ما تجاهلته الجماهير التي احتفلت بلقب غائب منذ 30 عامًا.

وقال كونستابل، مساعد قائد شرطة الميرسيسايد أنه يهنىء نادي ليفربول بالفوز باللقب موجهًا شكره للمشجعين الذين امتلثوا للقرار وبقوا في منازلهم، مؤكدًا أنهم أدركوا أن الوقت ليس مناسبًا للاحتفال، واختاورا الاحتفال بأمان.

وطالب مساعد قائد شرطة الميرسيسايد الجميع بالحفاظ على سلامتهم وسلامة عائلتهم، وأن يبقوا في أمان مؤكدًا أن رغم أن الغالبية كانت جيدة فإنه تجمع عدد كبير خارج الملعب وهو المخالف للقانون.

وأضاف كونستابل أن الجميع يعلم أن المدينة تأثرت بشكل كبير بوباء كورونا، وأنه يجب علي الجميع بذل قصارى الجهد لمنع سقوط المزيد من الحالات والوفيات في الجتمع مطالبًا الجميع باتباع نصيحة لاعي ومدربي ليفربول عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالبقاء في المنزل.

واختتم قائد شرطة الميرسيسايد تصريحاته مؤكدًا أنهم يتفهموا شعور مشجعي ليفربول بالسعادة والبهحة لأن فريقهم نال لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عامًا، مؤكدًا أن الجماهير عليها الانتظار حتى يأتي يومًا وتعود فيه لملاعب الأنفيلد وتحيي فريقها وتحتفل معهم باللقب.

 

ليفربول يتوج باللقب الغالي

وتوج فريق ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي للمرة 19 في تاريخه والأولى بالمسمى الجديد، "البريميرليج" حيث كان آخر مرة يفوز بها الفريق باللقب عام 1990، وتحقق اللقب أمس، عقب هزيمة مانشستر سيتي أمام تشيلسي ليحسم الفريق اللقب قبل النهاية بسبع جولات بعدما اتسع الفارق إلى 23 نقطة.