كشف تقرير بريطاني اليوم الجمعة عن تخطيط رابطة الدوري الإنجليزي لإقامة حفل تتويج لفريق ليفربول الإنجليزي عقب فو

ليفربول,مانشستر سيتي,الدوري,الدوري الإنجليزي,حفل,عمر,المباراة,تشيلسي

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 13:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

موعد احتفال ليفربول بالدوري الإنجليزي الممتاز

فريق ليفربول
فريق ليفربول

كشف تقرير بريطاني اليوم الجمعة، عن تخطيط رابطة الدوري الإنجليزي لإقامة حفل تتويج لفريق ليفربول  الإنجليزي عقب فوزه ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز التاسع عشر في تاريخه وبعد مرور 30 عامًا عن آخر تتويج للفريق، بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 86 نقطة، وبفارق 23 نقطة عن الثاني مانشستر سيتي والذي تلقى خسارة بالأمس أمام تشيلسي في الجولة 31 من عمر المسابقة التي تبقى فيها سبع جولات فقط..



وأوضحت صحيفة التايمز أن رابطة الدوري الإنجليزي تفكر في إقامة حفل تتويج في ملعب الآنفيلد معقل فريق ليفربول، مع الإلتزام بتطبيق القواعد الصارمة المعلن عنها بشأن التباعد الإجتماعي.

 وأشارت أن فريق ليفربول سيرفع كأس البطولة في مباراته الأخيرة على ملعبه يوم 18 يوليو المقبل، والتي ستكون في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة أمام تشيلسي في الثامن عشر من يوليو المقبل.

رسميًا ليفربول بطلًا للدوري الإنجليزي الممتاز  

توج فريق ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي رسميًا بعد مرور 30 سنة على آخر تتويج للريدز بالبطولة، وذلك بعد هدية من فريق تشيلسي والذي تمكن من تحقيق الفوز على نظيره مانشستر سيتي في اللقاء الذي انتهى منذ قليل وجمع بين الفريقين في الجولة الـ 31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح كريستيان بوليسيتش، هدف تشيلسي الأول في الدقيقة 36 من إنطلاقة شوط المباراة الأول، ومع بداية شوط المباراة الثاني تمكن كيفين دي بروين، من إدراك هدف التعادل لفريقه مانشستر سيتي، وفي الدقيقة 78 احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح فريق تشيلسي بعد العودة إلى تقنية الفيديو "الفار".

واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء بعد التأكد من لمس فرناندينهو، مدافع السيتي للكرة بيده وإبعاده هدف مؤكد لفريق تشيلسي، ليتولى وليان لاعب البلوز تسديد ضربة الجزاء وتمكن من إحرازها.

وبعد فوز تشيلسي توقف رصيد مانشستر سيتي عند النقطة 63 في المركز الثاني وبفارق 23 نقطة عن صاحب المركز الأول ليفربول وصاحب الـ 86 نقطة، ليتوج الليفر رسميًا ببطولة الدوري الإنجليزي، في حين ارتفع رصيد تشيلسي للنقطة 54 يحتل بها المركز الرابع فجدول الدوري الإنجليزي الممتاز.