في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية التي يشهدها العالم إثر تفشي فيروس كورونا وحظرالطيران بمعظم بلدان العالم.

فيروس كورونا,اخبار العالم,حركة الطيران,اخر اخبار العالم,بلاد بره,دليفيري

الأحد 9 أغسطس 2020 - 13:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سبقه طيار بريطاني

بسبب فيروس كورونا.. طيار يتحول لعامل ديلفيري

الطيار التايلاندي
الطيار التايلاندي

في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية التي يشهدها العالم إثر تفشي فيروس كورونا، وحظرالطيران بمعظم بلدان العالم وإيقاف حركة الطائرات، ووفي إطار التدابير الاحترازية التي اتخذتها العديد من الدول لمكافحة الفيروس، تحول مساعد طيار تايلاندي للعمل كسائق في خدمة توصيل الطعام للمنازل، بموجب تأثير تفشي فيروس كورونا على عمله.



طيار يتحول لعامل ديلفيري

صرح ناركين إنتا، مساعد الطيار التايلاندي، لشبكة سي إن إن الأمريكية،  بأن التدابير الوقائية المتخذة لمكافحة فيروس كوورنا وتعليق حركة الطيران أدت إلى تخفيض رواتب العاملين في قطاع الطيران بنسبة 70%، وأن بعضهم مكث عدة أشهر دون راتب، مما دفع العديد منهم للبحث عن وظائف أخرى.

وقال مساعد الطيار التايلاندي، إنه عمل بشركة لاين مان المحلية، لتوصيل الطعام، مؤكدًا أن خدمات توصيل الطعام أصبحت مربحة بصورة كبيرة في ظل فترة الإغلاق والحظر في ظل مكافحة فيروس كورونا.

وأضاف مساعد الطيار التايلاندي، أنه لم يجد سوى العمل بخدمات توصيل الطعام لتوفير دخل شهري يؤمن معيشته أسرته، والمكونة من زوجة وطفلة.

وأكد  ناركين إنتا أنه عمل بقطاع الطيران لأكثر من أربعة أعوام، ولكن بعد تفشي فيروس كورونا تبدلت أوضاعه المعيشية، ولم يجد إلا العمل بخدمات الديلفيري لأنها توفر له على الأقل 30 دولار يوميًا، مشيرًا إلى أن هذا المبلغ كافي بالنسبة له، حيث كان يتقاضى أثناء عمله بالطيران بين 600 و 800 دولار شهرياً.

ولا تعد واقعة ناركين إنتا، الأولى من نوعها، فقد سبقه طيار بريطاني يدعى بيتر لوجن، والذي دفعه تفشي فيروس كورونا في بريطانيا وتعليق عمل الخطوط الجوية البريطانية، للعمل كعامل توصيل للمنازل لدى سلسة متاجر تيسكو.

وأكد بيتر لوجن، أنه اختار هذه الوظيفة لتوصيل المواد الغذائية إلى المسنين والأفراد الذين يعانون من مشاكل صحية مزمنة أو أمراض خطيرة، بما يجعلهم معرضين بصورة أكبر لخطر الإصابة بفيروس كورونا إذا تركوا منازلهم.

وقال بيتر لوجن، عبر حسابه الرسمي في موقع التدوينات القصيرة تويتر، في أول يوم عمل بخدمة  التوصيل في إبريل الماضي: بعد تعليق مفاتيح طائرات الخطوط الجوية البريطانية 747 لفترة من الوقت، أقود الآن قمرة القيادة بمتاجر تيسكو.