أعلنت مطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذكس تحت رعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط عن إفتتاح مر

مصر,الصحة,البابا تواضروس الثاني

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 16:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مطرانية سمالوط تفتتح مركزًا لعزل مصابي كورونا

مطران سمالوط خلال الافتتاح
مطران سمالوط خلال الافتتاح

أعلنت مطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذكس تحت رعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، افتتاح مركز لعزل المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك تابع لمستشفى الراعي الصالح بسمالوط، حيث يشمل رعاية متوسطة وعناية مركزة بمدخل منفصل عن المستشفى لحماية المجتمع السليم المتردد على المستشفى، وذلك ضمن العديد من الجهود التي تتخذها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للحد من انتشار ذلك الفيروس ومساعدة الدولة المصرية في الخروج من تلك الأزمة بسلام.



وقال الأنبا بفنوتيوس، مطران سمالوط، إن الهدف من افتتاح مركز العزل حتى تستمر المستشفى في خدمة مرضاها دون تعرضهم لعدوى كوفيد 19، حيث يتردد على المستشفى يومياً قرابة ألف مريض للاقسام المختلفة.

 

 

وأشار إلى أن  قسم الغسيل الكلوي  قام بمعالجة  120 مريضا بواقع  60 جلسة يوميا، وقسم قسطرة القلب وجراحات القلب المفتوح، والحضانات والعنايات المركزة المتخصصة: "قلب، صدر، جراحة، حالات حرجة باستيعاب  60  سرير، والرعاية الطبية والمتوسطة، باستيعاب  100 سرير.

ولفت إلى أنه يوجد أماكن في الجراحات المختلفة: "عامة، أورام، مسالك، نساء، أوعية دموية، عظام، مخ وأعصاب، قلب وصدر، رمد، أنف وأذن وحنجرة"، كما يوجد المناظير الجراحية المختلفة : "السمنة، المرارة، الزائدة الدودية، الفتق الجراحي، الحجاب الحاجز، العظام والمفاصل"، وقسم الجهاز الهضمي ومناظير المعدة والقولون.

ولفت إلى أن ذلك علاوة على العيادات الخارجية بكافة تخصصاتها والفحوصات الطبية من معامل وأشعة: "عادية، مقطعية، رنين مغناطيسي، أشعة تليفزيونية".

 

 

وأكد أن مركز العزل يقدم كافة الخدمات الطبية لحالات الرعاية المتوسطة والعناية المركزة والتنفس الصناعي وكذا ماكينه فصل البلازما وعدد 2 ماكينه للغسيل الكلوى للحالات الحرجة، وذلك تحت إشراف أطباء متخصصين في علاج الامراض المعدية ويتعاون معهم طاقم تمريض تم تدريبه وتنمية مهارته بما يتماشى مع أحدث النظم العالمية لراحة المريض.

وأوضح أن  المركز يقوم ايضا بإجراء تحليل المسحة وإستلام النتائج في خلال 24 ساعة نظراً لتأخر النتائج بالمعامل المركزية لوزارة الصحة، كما تم توفير أرقام تليفونية للاستعلام: "01275301010 – 01275302020 _ 01553550641 _ 01000633499 _ (086) 3711200 أيضا من 3711711 إلى 3711716 ".

ولفت مطران سمالوط، إلى أنصلوات كثيرة تُرفع من أجل إنتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد، ومجهودات كثيرة تُبذل من الدولة ووزارة الصحة وبعون الله تكون مصر في طريقها للخروج من هذه المحنة.