منذ موسم 1989 و1990 وجماهير فريق ليفربول تنتظر تلك اللحظة التي يتمكن فيها فريقهم من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي

محمد صلاح,مانشستر سيتي,توتنهام,البريميرليج,المصري,عمر,كلوب,المباراة,تشيلسي,ترتيب الدوري الإنجليزي,اخبار محمد صلاح

الأحد 9 أغسطس 2020 - 19:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الدوري لم ينتهِ بعد.. محمد صلاح أمامه تحدٍ تاريخي

محمد صلاح
محمد صلاح

منذ موسم 1989 و1990 وجماهير فريق ليفربول تنتظر تلك اللحظة التي يتمكن فيها فريقهم من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي مرة أخرى، وطال انتظارهم ثلاثين عامًا، لتتمكن كتيبة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للريدز وبقيادة الدولي محمد صلاح مهاجم الفريق من كتابة سطور النهاية في حكاية الإنتظار بعدما توج الفريق رسميًا بلقب الدوري الإنجليزي في ساعات مبكرة من صباح اليوم الجمعة، وتحديدًا بعدما أهدى فريق تشيلسي الدرع للريدز بعدما تمكن من الفوز على مانشستر سيتي، في الجولة الواحد والثلاثين من عمر المسابقة ليبتعد السيتي عن المنافسة ويحلق ليفربول بعيدًا، وحتى وإن تلقى الخسارة في كامل مبارياته المقبلة وفاز فيها السيتي فلن يتمكن من اللحاق به.



الآن الحلم أصبح حقيقة، ليفربول بطل الدوري الإنجليزي الممتاز بعد فشل محاولاته التي استمرت ثلاثين عامًا، ويورجن كلوب الذي يطلق عليه النورمال وان، حقق البريميرليج بعدما أتى إلى الفريق في 2015، والدولي المصري محمد صلاح، أصبح أول مصري يتوج ببطولة البريميرليج بعد ثلاثة سنوات قضاها داخل صفوف الريدز، وأصبح من أنجح اللاعبين في تاريخ النادي والمسابقة.

صلاح أمامه تحدٍ كبير

لم ينتهِ الدوري الإنجليزي حتى الآن بالنسبة لمو صلاح، فالفرعون المصري أمامه تحدٍ مازال كبيرًا، فإنه يأمل في تحقيق حلمه بالتتويج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي، لينقش اسمه بجوار أساطير البريميرليج ليكون ثالث لاعب في تاريخ البطولة الذي يحقق لقب هداف الدوري الإنجليزي في ثلاثة مواسم متتالية.

وحقق تلك الجائزة من قبل الإنجليزي آلان شيرر، والفرنسي تييري هنري، وفي الموسم الحالي يحتل صلاح المركز الثاني ويفصله عن المتصدر فاري هدفان فقط، حيث سجل فاردي مهاجم ليستر سيتي 19 هدفًا، ويأتي خلفه مو صلاح بـ 17 هدفًا، ويتقاسم معه المركز أوباميانج هداف آرسنال. صلاح، توج مع ليفربول في موسمه الأول 2017/2018 بلقب هداف الدوري الإنجليزي بعد تسجيله 32 هدفًا، ثم في الموسم الماضي احتفظ باللقب بعد تسجيله 22 هدفًا، بالإشتراك مع أوباميانج مهاجم آرسنال وساديو ماني مهاجم ليفربول. محمد صلاح، لم يكن مجرد محرزًا للأهداف فقط بل شارك منفردًا في حسم 12 نقطة للريدز خلال مشواره في المسابقة.

أول ثلاث نقاط حسمهم صلاح لليفربول كان في الجولة العاشرة من المسابقة بعد تسجيله ضربة جزاء في شباك توتنهام هوتسبير ليفوز الريدز بهدفين لهدف، وفي الأسبوع السابع عشر ضمن صلاح الثلاث نقاط للريدز بعد فوز فريقه بهدفين نظيفين على حساب واتفودر سجلهم صلاح منفردًا.

وفي الجولة الـ 22 شارك صلاح في حسم ثلاثة نقاط جديدة لفريقه ولكن تلك المرة اكتفى بالتمريرة الحاسمة لزميله روبرتو فيرمينو الذي سجل هدف الفوز وهدف اللقاء الوحيد في شباك توتنهام هوتسبير في لقاء الجولة الـ 22، وفي مواجهة وست هام يونايتد في الجولة 18 من المسابقة حسم صلاح، المواجهة بتسجيله هدف وصناعته آخر في المباراة التي انتهت بفوز الريدز بهدفين نظيفين.