تتقدم وزارة التضامن الاجتماعي بالإعتذار لـأصحاب المعاشات عن وجود مشكلة تقنية في الموقع الخاص..المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 18:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التضامن تعتذر لأصحاب المعاشات عن عطل بموقع هيئة التأمينات

وزيرة التضامن الإجتماعي
وزيرة التضامن الإجتماعي

تتقدم وزارة التضامن الاجتماعي بالإعتذار لـأصحاب المعاشات عن وجود مشكلة تقنية في الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمخصص للاستعلام عن العلاوات الخمس.



وتوضح أن المشكلة التقنية حدثت نتيجة الإقبال الشديد من ملايين المستخدمين الراغبين في الاستعلام عن العلاوات الخاصة مما أدى إلى حدوث عطل فني وتوقف الموقع مؤقتا، وقد تم حل المشكلة التقنية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجاري العمل على زيادة سرعة تقديم الخدمة خلال الساعات المقبلة.

وتهيب الوزارة بالمواطنين وأصحاب المعاشات غير المعنيين بالعلاوات الخاصة عدم الدخول على الموقع خلال الساعات المقبلة لإتاحة الفرصة لتخفيف الضغط وتحسين جودة خدمة الاستعلام عن العلاوات.

وتعرض موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، لعطل فني، وذلك بعد ساعات من عمله صباح اليوم الخميس، ويقوم مسئولو الهيئة حاليا من خلال القسم الفني والتكنولوجيا العمل على الموقع، حيث يشار إلى أن كثرة الدخول على الموقع صباح اليوم، هو سبب العطل الفني، حيث تم تحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة على موقع الهيئة.

طريقة الاستعلام عن المعاشات

تستقبل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال موقعها طلبات استقبال أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس المجمدة وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمس اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 حتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة.

خطوات الاستعلام عن أحقية صرف العلاوة

1- الدخول على موقع هيئة التأمينات nosi.gov.eg/ar/news/Pages/4-6-2020.aspx

2- الاستعلام بالرقم التأمينى الخاص بصاحب المعاش المستحق

‎3- فى حالة عدم اتاحة وجود رقم التأمينى يتم الاستلام بالرقم القومى

4- يظهر اختيار تحت مسمى انا لست برنامج روبورت " ثم يقوم المستخدم بالضغط عليها

وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قد كشفت أنه سيتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، معربة عن تقديرها لأصحاب المعاشات مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالموضوعات الخاصة بالحماية الاجتماعية وأصحاب المعاشات، مشيرة إلى العلاوات الخمسة كانت بناء على توجيهات الرئيس السيسي لتحسين أحوال أصحاب المعاشات، خاصة في ظل أزمة كورونا.

مواعيد صرف العلاوات الخمس

من المقرر أن يتم صرف أول دفعة من متحقين المعاشات في أول يوليو المقبل، على أن تكون الدفعة الثانية ستكون في شهر أكتوبر القادم، وتصرف الدفعة الثالثة من مستحقي المعاشات في شهر يناير القادم لعام 2021، أما الدفعة الرابعة والأخيرة للمستحقين في شهر أبريل القادم.