أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي على حاجة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى خوض مباراتين.. المزيد

الدوري الممتاز

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 11:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تصعيد الناشئين..

عبد الحفيظ يعلن عن كنز الأهلي الجديد

سيد عبد الحفيظ والخطيب
سيد عبد الحفيظ والخطيب

أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، حاجة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي إلى خوض مباراتين وديتين خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد عودة التدريبات في الفريق بقوة منذ أمس الأربعاء، وذلك حتى يكون جاهزًا لعودة المباريات محليًا وأفريقيًا بعد توقفها الذي دام أكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكد مدير الكرة بالنادي الأهلي، في تصريحاته للموقع الرسمي للنادي، اليوم الخميس، أن الحديث عن خوض الوديات لا يزال مبكرًا، ولكن هذا الملف في خطط الفريق من أجل التجهيز لخوض المرحلة المقبلة، بعد فترة التوقف الطويلة والإعلان عن عودة مسابقة الدوري الممتاز.

 

وأشار عبد الحفيظ إلى أن خوض مباريات ودية في هذه الظروف، ستحتاج إلى إجراءات وقائية من نوع مختلف عن تلك التي يتم تطبيقها في التدريبات اليومية، والتي يراعى فيها أقصى درجات الاحترازية، مضيفًا: "من الوارد خوض مباراة في التتش والأخرى خارجه، ولكن كل هذه الأمور محل الدراسة في الوقت الحالي، وفقًا للمتغيرات التي تحدث بشكل يومي، وفي ظل الظروف الحالية التي علينا التعايش معها بأعلى درجات الوعي من أجل تخطيها بشكل يحافظ على سلامة الجميع".

تصغيد ناشئين للفريق الأول 

وأوضح أن قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، والذي يعد كنز النادي يضم عددًا كبيرًا من المواهب المتميزة، والتي تعد مستقبل كرة القدم في النادي، وأنه يتطلع لتحقيق  أكبر استفادة ممكنة منه  بوجود أكبر عدد ممكن من اللاعبين المميزين.

وأضاف: "صعدنا ثلاثة لاعبين مع عودة التدريبات بالأمس وهم شادي رضوان، ومحمد شكري، ومحمد فخري، وسبقنا أن صعدنا عربي بدر، وهو أمر جيد بأن يتم دعم الفريق الأول بالعناصر الواعدة من الشباب".

وأكمل عبد الحفيظ: "وجود العناصر الشابة في المران مع الفريق الأول يكسبهم كثير من الخبرات المبكرة في مختلف الجوانب، وهو ما يزيد من فرص دخولهم سريعًا في أجواء الفريق، ما يترتب عليه تحقيق نتائج مميزة للنادي في المستقبل".

وحرص مدير الكرة بالنادي الأهلي على عقد اجتماع مع المدرب العام للفريق ديفيد سيزا، على هامش مران الفريق الجماعي، وناقش معه بعض الأمور الخاصة بالفريق والتدريبات وتنظيم اللاعبين خلال الفقرة المقبلة.

الخطيب يحضر مران الأهلي 

وشهدت تدريبات الأهلي بالتتش حضور الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، والذي حرص على حضور مران الفريق، وعقد جلسة مع الجهاز الفني للفريق من أجل الاطمئنان على تطبيق الإجراءات الاحترازية المعلن عنها من وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة.

وأكد الخطيب على ضرورة الالتزام بالخطة الوقائية التي أعلن عنها في وقت سابق؛ حرصًا على سلامة الجميع داخل النادي، وأكد أن الأهلي سباقًا في تنفيذ تلك الإجراءات من أجل الاستعداد لعودة النشاط الرياضي بعد توقفه الطويل.