صدمة كبيرة تلقاها عشاق لعبة الإسكواش في مصر بل والعالم أجمع ذلك بعدما أعلنت البطلة العالمية رنيم الوليلي

نور الشربيني,رياضة,الاسكواش,رنيم الوليلي,اعتزال رنيم الوليلي,طارق مؤمن

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 23:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد اعتزالها

حضن شهير وموسوعة جينيس.. إنجازات رنيم الوليلي أيقونة الإسكواش

رنيم الوليلي
رنيم الوليلي

صدمة كبيرة تلقاها عشاق لعبة الإسكواش في مصر، بل والعالم أجمع، وذلك بعدما أعلنت البطلة العالمية رنيم الوليلي، المصفنة الأولى عالميًا في لعبة الإسكواش، اعتزالها اللعبة نهائيًا، وذلك في قرار مفاجئ، نشرته صباح اليوم الخميس، في بيان عبر حسابها الرسمي على موقع تداول الصور والفيديوهات "إنستجرام"، ولم تذكر رنيم أسبابا لذلك القرار سوى أنها ستركز مع أسرتها الصغيرة، وكذلك إنها ودعت المنافسات، ولكن بالتأكيد لم تودع  ذكرياته، وصداقاته، وعلاقاته، وأيامه الحلوة.



رنيم الوليلي.. إنجاز مصري  عالمي

تعد رنيم الوليلي بطلة الإسكواش من أهم علامات اللعبة واستمرت لـ25 عامًا، حيث أنها أول مصرية تتصدر التصنيف العالمي لأي رياضة، وكان ذلك في سبتمبر عام 2015، قبل أن تتوج ببطولة العالم للإسكواش عام 2017 في مدينة مانشستر الإنجليزية.

رنيم الوليلي من مواليد 1 يناير عام 1989 "31 عامًا"، وولدت في الإسكندرية، بدأت رنيم الإسكواش كلاعبة محترفة عام 2002، حيث اختارت اللعبة مثل أخيها تميم وكانت في عمر السادسة.

 

مثلت مصر لأول مرة خلال بطولة العالم للناشئين عام 2001 في بينانق، وكان عمرها وقتها 10 سنوات، وحصدت رنيم الوليلي خلال مسيرتها الرياضية بالإسكواش على 24 لقبًا.

أهم محطات رنيم كناشئة هو الفوز ببطولة العالم للناشئين في أرانتل ببلجيكا عام 2005، ثم اختيرت من قبل الاتحاد الدولي لناشئات الإسكواش عامي 2004 و2005، قبل أن تعود عام 2007 لتفوز مرة أخرى ببطولة العالم للناشئين.

ومن أبرز إنجازات رنيم، أنها تصدرت التصنيف العالمي لمدة 15 شهرًا على التوالي، منذ ديسمبر 2018 وحتى الشهر الجاري، بالإضافة إلى أن إجمالي تصدرها للتصيف العالمي سواء على التوالي أو متقطع هو 21 شهرًا.

خاضت رنيم الوليلي 513 لقاء دوليا، فازت في 362 منهم، ووصلت إلى النهائي خلال 53 بطولة، كما أنها خاضت مع فراعنة الإسكواش بطولات العالم، واقتنصت 6 ميداليات.

ويعد دخول رنيم الوليلي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية من أهم إنجازاتها، حيث حققت رقمًا قياسيًا صحبة زوجها طارق مؤمن لاعب الإسكواش أيضًا، حيث كانا أول زوجين يحصدان بطولة عالم في نفس اللعبة.

رنيم الوليلي.. خريجة الأكاديمية البحرية

بدأت رنيم الوليلي حياتها الدراسية في المدرسة الألمانية بالإسكندرية، قبل أن تلتحق بالأكاديمية العربية للعلوم التكونولوجيا والنقل البحري في القاهرة.

وكشفت رنيم الوليلي في أكثر من حديث صحفي عن إشباع رغباتها في الموسيقى وأحجيات الصورة المقطوعة، وذلك خلال فترات الراحة، أو وقت الفراغ.

 

حب داخل قفص الإسكواش.. قصة زواج رنيم ومؤمن طارق

قصة حب انتقلت من داخل قفض الإسكواش إلى الحياة الواقعية، زواج طارق مؤمن برنيم الوليلي بطلا الإسكواش المصري، والمصنفان عالميًا.

بدأت قصة الحب بين رنيم وطارق بسبب معرفة رنيم لشقيق طارق مؤمن، علي مؤمن، وكان طارق مؤمن ينافس أخوها الكبير في مسابقة بالإسكواش وتعرا على بعضهم البعض.

وأكدت رنيم خلال حديث تليفزيوني سابق، أنه عندما انتقلت من الإسكندرية إلى القاهرة، المعرفة بينهما زادت بشكل كبير، خصوصًا أن مشاركتهما سويًا في بطولات الدولية، ورحلات السفر كانت سببًا في الاقتراب بينهما أكثر فأكثر.

 

الحضن الشهير

وتابعت رنيم: "الخطوبة والزواج تموا بشكل تقليدي جدًا وبمراحل طبيعية، كنت رافضة لفكرة الاحتفالات الصاخبة في البداية، لكن إصرار الأهل كان وراء إقامة حفل زفاف كبير، فضلًا عن كثرة المدعوين".

لقطة شهيرة كانت للثنائي العالمي "حضن طارق لرنيم" وذلك بعد تتويج الوليلي ببطولة كأس العالم في الجونة.

وقال طارق خلال نفس الحوار: "رنيم قبل أن تتوج ببطولة العالم في الجونة خسرت نهائيين كأس عالم، وكانت حزينة جدًا، تمنيت فوزها بهذه البطولة، ولم يهمني أي شيء سوا فوزها"، مشيرًا إلى أن فرحته بتتويجها كان سبب هذا الحضن الذي أثار ضجة كبيرة بين الجماهير التي أشادت بعلاقة الحب بين الزوجين.