تعرض موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية لعطل فني وذلك بعد ساعات من عمله صباح اليوم الخميس ويفعل مسئولو

المعاشات,التضامن الاجتماعي,عطل فني,التأمينات الاجتماعية,اخبار مصر اليوم,نيفين قباج,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

السبت 16 يناير 2021 - 01:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

للمرة الثانية.. تعطل موقع العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

تعرض موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، لعطل فني، وذلك بعد ساعات من عمله صباح اليوم الخميس، ويقوم مسئولو الهيئة حاليا من خلال القسم الفني والتكنولوجيا العمل على الموقع، حيث يشار إلى أن كثرة الدخول على الموقع صباح اليوم، هو سبب العطل الفني، حيث تم تحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة على موقع الهيئة.



ويصرف أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس بداية من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وإلى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية حتى يتمكنوا من الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة، ومن المرجح أن يعمل الموقع بشكل فعال يوم الأحد المقبل.

لم تكن المرة الأولى التي يتعرض فيها موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية لعطل فني، حيث تعرض الموقع أمس لذات العطل، وقام مسؤلو الهيئة من خلال القسم الفني والتكنولوجيا بالعمل على تفعيل الموقع.

وأكد مسؤولون بالهيئة، أن كثرة الدخول على الموقع سبب العطل الفني، كما سيتم تحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة على موقع الهيئة، وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية حتى يتمكنوا من الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة.

كانت هيئة التأمينات قد أوضحت أنه بمجرد دخول صاحب المعاش على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية وكتابة الرقم التأميني والرقم القومي مع كتابة اسم الأم سيعرف قيمة الزيادة المقررة له من العلاوات الخمسة ومواعيد الصرف.

ويذكر أن الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قد كشفت أنه سيتم صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات اعتبارًا من 1 يوليو المقبل، دون تأخير مع اتخاذ إجراءات حساب المتجمدات، معربة عن تقديرها لأصحاب المعاشات، وأضافت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم بالموضوعات الخاصة بالحماية الاجتماعية وأصحاب المعاشات، مشيرة إلى العلاوات الخمسة كانت بناء على توجيهات الرئيس السيسي لتحسين أحوال أصحاب المعاشات خاصة في ظل أزمة كورونا وأن القانون الذي صدر في 2019.