أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن بنود الاجتماع المقرر له يوم 30 يونيو الجاري

الاهلي,كاف,الكونفدرالية,دوري ابطال افريقيا,الاتحاد الافريقي

الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد توقف بسبب كورونا

مستند| أبرزها مصير دوري الأبطال.. بنود يناقشها اجتماع "الكاف"

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بنود الاجتماع المقرر له يوم 30 يونيو الجاري، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، للمجلس التنفيذي لـ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ومن المقرر أن يناقش الاجتماع العديد من البنود، على أن يتم اعتماد بعضها رسميًا، بالإضافة إلى منافشة مصير البطولات المتوقفة والمعلقة خلال الفترة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، من ضمن البنود التي يناقشها الاتحاد الإفريقي في اجتماعه هو عودة واستئناف بطولتي دوري أبطال إفريقيا، والكونفدرالية الإفريقي خلال الموسم الجاري، بالإضافة لمصير بطولة أمم إفريقيا 2021 والمقرر إقامتها في الكاميرون.



كاف يناقش عودة المسابقات الإفريقية

ومن أبرز القرارت التي سيعتمدها كاف في اجتماعه نهاية الشهر الجاري، هو الاتفاقية الجديدة مع الحكومة المصرية، من أجل مقر الاتحاد الإفريقي في القاهرة لعشر سنوات مقبلة، وكذلك موعد حفل جوائز "كاف" لأفضل لاعب في 2020.

البنود التي مقرر أن يعتمدها الاتحاد الإفريقي "كاف" في الاجتماع هي:

اعتماد قرارات المجلس التنفيذي للكاف، وكذلك استقالة معاذ حجي السكرتير العام السابق لـ"كاف".

اعتماد اختيار الدول المستضيفة لنهائيات البطولات القارية للأندية، والتي تقرر إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في الكاميرون للموسم الحالي، بينما نهائي الكونفدرالية في المغرب.

ويعتمد كاف في اجتماعه تأجيل بعض بطولات الاتحاد الأفريقي، والاجتماع الـ42 للمجلس التنفيذي للكاف بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأخيرًا يعتمد الاتحاد الأفريقيي الميزانية الخاصة به مع متغيرات فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة.

بينما في الشق الآخر، يناقش اجتماع الاتحاد الأفريقي استكمال تصفيات كأس الأمم الأفريقية العام المقبل 2021 في الكاميرون، وكذلك مصير كأس أمم أفريقيا للمحليين العام الحالي بالكاميرون.

ويعتبر أهم ما سينافشه الاتحاد الأفريقي في الاجتماع هو مصير استئناف المسابقات الأفريقية للأندية الموسم الحالي، حيث توقف البطولات عند دور نصف النهائي، فيشارك الأهلي والزمالك من مصر أمام الرجاء والوداد البيضاوي من المغرب.

بينما في الكونفدرالية يشارك فريق بيراميدز من مصر أمام حوريا كوناكري الغيني، فيما يخوض حسنية أغادير ونهضة بركان المغربيين في نصف النهائي الأخر.

وكذلك يناقش "كاف" كل من : كرة القدم النسائية، كأس الأمم الأفريقية للكرة النسائية، إنشاء بطولة دوري أبطال أفريقيا للأندية في الكرة النسائية، التصفيات الإقليمية.

وكذلك بطولة أمم أفريقيا تحت 17 سنة في المغرب 2021، وبطولة أمم أفريقيا تحت 20 سنة في موريتانيا 2021، وبطولة أمم أفريقيا للكرة الشاطئية 2020 وممثلي قارة أفريقيا في كأس العالم للكرة الشاطئية.

وضمن الاجتماع يُناقش عدة بنود أخرى، أبرزها حفل جوائز الكاف في 2020، واعتماد اتفاقية الكاف مع الحكومة المصرية لتمديد فترة تواجد مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في القاهرة.