تمكنت وزارة الداخلية من ضبط صاحب مصنع غير مرخص بالقليوبية لتصنيع الكمامات الواقية غير المطابقة للمواصفات

مصر,الداخلية,القليوبية,وفاة,الصحة

الجمعة 3 يوليو 2020 - 15:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ضبط 7 آلاف كمامة غير مطابقة للمواصفات بالقليوبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت وزارة الداخلية، من  ضبط صاحب مصنع غير مرخص بالقليوبية لتصنيع الكمامات الواقية غير المطابقة للمواصفات، وبداخله 7000 كمامة غير مطابقة والماكينات والأدوات المستخدمة فى التصنيع، وذلك قبل طرحها في السوق، حيث أن تلك الكمامات قد تتسبب في ضرر للمواطنين لعدم انطباق كافة المواصفات الصحية عليها ولاستخدام مواد رديئة ومعاد تصنيعها، وهو ما يساعد على انتشار فيروس كورونا المستجد لا الحد منه.



ويأتي ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم التموينية وتشديد الرقابة على الأسواق للتصدي لجرائم الغش التجاري.

وترجع الواقعة حين وردت معلومات لإدارة شرطة التموين بمديرية أمن القليوبية، مفادها قيام أحد الأشخاص صاحب مصنع، مقيم بالساحل بمحافظة القاهرة، بإدارة مصنع ملابس بدون ترخيص بدائرة قسم الخصوص، لتصنيع الكمامات الطبية غير مطابقة للمواصفات، مُصنعة من خامات رديئة ومجهولة المصدر مُعاد تدويرها بدون أوراق أو مستندات.

كما أن المصنع استخدم علامات تجارية غير مسجلة مملوكة لكبرى شركات الملابس، ووضعها على المنتج النهائي تمهيداً لبيعها وطرحها بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين مستغلاً الظروف الراهنة بهدف تحقيق أرباحاً غير مشروعة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتحري عنه، وبتفتيش المصنع عُثر بداخله على: "20 ماكينة للتصنيع، 3 ماكينة خياطة، مقص كهربائي، 2 مكواة بالبخار وترابيزة تجهيز، 7000 كمامة".

وبمواجهته أقر بإدارته للمصنع وتصنيع الكمامات الواقية غير المطابقة للمواصفات بهدف تحقيق أرباحا غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل، وصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 59561 حالة من ضمنهم 15935 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2450 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.