أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

التنمية,مسيرة,وزارة الإسكان,سكن خاص

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 04:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بمقدم حجز 50 ألف جنيه

طرح 204 قطع أراضٍ سكنية بمدينة ملوي الجديدة

وزير الإسكان
وزير الإسكان

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن قيام هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بطرح 204 قطع أراضٍ سكنية عمارات، بمساحات مختلفة تتراوح بين 289 متر2 و971 متر2، بمدينة ملوي الجديدة، وذلك في إطار جهود الوزارة والهيئة لتلبية رغبة جميع شرائح المجتمع في الحصول على المسكن الخاص بهم.



50 ألف جنيه قيمة مقدم الحجز

وأوضح الجزار، أن قيمة مقدم الحجز 50 ألف جنيه، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني "online"، مع وجود نظم تقسيط ميسرة، مشيراً إلى أن شروط الطرح، وأسلوب الحجز، والموقع والمساحات، والأسعار وأسلوب السداد، ستكون متاحة على الموقع الإلكتروني www.hdb–reservation.com، اعتباراً من يوم الأحد المقبل 28/6/2020.

عودة العاملين بأجهزة المدن الجديدة

وأصدر الوزير، تكليفات بعودة جميع العاملين بأجهزة المدن الجديدة، التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظات، التابعة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وذلك ابتداءً من يوم السبت المقبل، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

تحويل المشتبه في إصابتهم بكورونا إلى معامل التحاليل والآشعة المقطعية

وأوضح الوزير، أنه بالنسبة لحالات العاملين المشتبه في إصابتهم فيتم تحويلهم فورًا لعمل التحاليل والأشعة المقطعية المحددة لذلك، ولا يسمح لهم بالتواجد بمقر العمل إلا بعد ظهور النتائج، والسماح بعودتهم في حالة النتائج السلبية، أما الحالات التي تثبت إصابتها فيتم اتخاذ الإجراءات الطبية المتبعة بشأنها، ولا يُسمح بعودتها إلا بعد انتهاء فترة العزل، وإعادة التحاليل وثبوت سلبيتها.

منح تيسيرات لقطع أراض استثمارية بالمدن الجديدة

يذكر أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، كانت قد قررت منح تيسيرات لقطع الأراضي الاستثمارية المُخصصة بالمدن الجديدة، بجميع الأنشطة، بمساحات تبدأ من 2 فدان فأكثر، وذلك لدعم مسيرة التنمية بالمدن الجديدة، ومراعاة للظروف الراهنة التى تمر بها الدولة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وتأثيرها على سير عمل المشروعات. 

 وأكدت الإسكان، أن الأرض المخصصة بجميع أنظمة التخصيص فيما عدا الأراضي المُخصصة بنظام الشراكة، أو المُخصصة تحت مظلة الإسكان القومي أو الاجتماعي.