أعلنت جامعة الإسكندرية اليوم الخميس عن تكريم الجامعة لزوجة أستاذ سابق بكلية الطب إثر وفاته نتيجة الإصابة ب

مصر,الأطباء,وفاة,الصحة,فيروس,كورونا

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 07:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بتوجيهات السيسي.. تكريم أرملة أستاذ طب توفي بكورونا

تكريم زوجة أستاذ كلية الطب المتوفي
تكريم زوجة أستاذ كلية الطب المتوفي

أعلنت جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، تكريم زوجة أستاذ سابق بكلية الطب، إثر وفاته نتيجة الإصابة  بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك تنفيذًا للمبادرة الإنسانية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتكريم أسر الأطباء والتمريض.



واستقبل الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أمس الأربعاء، حرم المرحوم الدكتور عمرو عبيد، الأستاذ السابق بكلية الطب، الذى توفي الشهر الماضي إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك بحضور الدكتور وائل عبد السلام، عميد كلية الطب.

وقدم رئيس الجامعة، لها، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهادة تقدير وهدية رمزية، تعبيرًا من سيادته عن خالص العرفان والتقدير والإمتنان لجهود كافة الأطقم الطبية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تعافى سيادتها من إصابتها بفيروس كورونا.

ومن جانبها أعربت الدكتورة أمل كتات حرم الدكتور عبيد عن خالص شكرها للمبادرة الإنسانية للرئيس فى دعم شهداء الأطقم الطبية، معربة على أن هذه اللفتة الكريمة تدل علي أنه يشعر بابناء شعبه وآلامهم، وتقديره لجهود كافة أعضاء المنظومة الصحية، وأن مصر لا تنسى شهداءها من أبناء الجيشين الأبيض والعسكرى.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن خروج 400 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 15935 حالة حتى امس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 17434 حالة، من ضمنهم الـ 15935 متعافٍ.

وأضاف أنه تم تسجيل 1420 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

ووصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 59561 حالة من ضمنهم 15935 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2450 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.