بدأ المعلمون تصحيح امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي العام وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة بتوزيع الكم

الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة,طلاب الثانوية العامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 20:20
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بدء تصحيح مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة

تصحيح امتحانات الثانوية
تصحيح امتحانات الثانوية

بدأ المعلمون تصحيح امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي العام، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة بتوزيع الكمامات والجوانتيات وأغطية الوجه وأدوات التعقيم على كل المصححين.



وأجري نقاشا بين اللجنة الفنية لواضعي امتحانات الثانوية العامة، في مادة اللغة العربية ومشرفي عموم التقدير للمادة على مستوى الجمهورية بهدف الوصول إلى نموذج إجابة يتضمن جميع الإجابات المحتملة الصحيحة وإقرارها، بما يحقق مصلحة الطالب أولا وأخيرا.

واتفقت لجنة واضعي امتحان اللغة العربية وموجهي عموم المادة بالجمهورية على إضافة بعض التعديلات على نموذج الإجابة استجابة لرغبات الطلاب.

وحسب التعديلات، فإن سؤال (عاطفة الشاعر صادقة جياشة وضح هذه العاطفة) وتقبل إجابة الطالب في حال تحديد العاطفة بكونها حب الأم أو حب الوطن أو حب مصر على أن تستخدم نفس الألفاظ الموحية الموجودة بنموذج الإجابة.

وأما بشأن سؤال (وضح الخيال وقيمته الفنية في قول الشاعر ما أنت إلا نبع حب"، فتقبل إجابة الطالب في حالة توضيح الصورة الخيالية بكونها حيث شبه الأم أو الوطن أو مصر بنبع الحب أو شبه الحب ينبع.

وحول سؤال (إننا الساعين في الخير محبوبين، صوب الخطأ في الجملة السابقة)، فتقبل إجابة الطالب (إنما الساعون في الخير محبوبون، إن الساعين في الخير محبوبون، الساعون في الخير محبوبون).

واعتمد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، نموذج الإجابة الرسمي بعد إضافة هذه التعديلات، وتم تعميمها على الكنترولات قبل البدء في تصحيح مادة اللغة العربية صباح اليوم.

يؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم الخميس، ثان أيام الامتحانات، حيث شهدت اللجان تنظيما كبيرا لدخول الطلاب لأداء الاختبار بمادة اللغة الإنجليزية، واختفاء الزحام الذي ظهر بشكل جزئي في أول يوم بالامتحانات الأحد الماضي، وحرصت لجان السير على فتح باب اللجنة من السابعة والنصف وتم استقبال الطلاب في الثامنة صباحا.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة  الأحد 21 يونيو الجاري، وتستمر حتى 21 يوليو المقبل، وطبقا للجدول أدى طلاب الثانوية العامة الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية، واليوم الخميس 25 يونيو  اختبار اللغة الأجنبية الأولى  والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 3 يوليو اختبار مواد "الأحياء  والاستاتيكا والفلسفة والمنطق"، والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتي الفيزياء  والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء  والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية، والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.