أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصوراليوم الأربعاء في بيان رسمي عدم.. المزيد

كارتيرون,الدوري المصري,الزمالك,الدوري الممتاز,محمود الخطيب,مرتضى منصور

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 04:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالإجماع

عاجل| الزمالك يقرر عدم استكمال الدوري

مرتضى منصور
مرتضى منصور

أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، اليوم الأربعاء، في بيان رسمي، عدم استكمال بطولة الدوري الممتاز، للموسم الحالي 2019-2020، بعد الاجتماع مع المدير الفني للفريق باتريس كارتيرون.



وقال الزمالك في البيان عبر موقعه الرسمي: قرر مجلس إدارة النادي برئاسة المستشار مرتضى منصور بالإجماع عدم استكمال مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم.

وتابع: جاء القرار بعد الاجتماع مع المدير الفني للفريق باتريس كارتيرون، وستُذيع قناه الزمالك عبر برنامج زمالكاوي، في العاشره مساء اليوم، تفاصيل الاجتماع بالصوت والصورة.

كما نشر مرتضى منصور، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، البيان نفسه، تأكيدًا على تصميم النادي في عدم استئناف البطولة.

وشهد الاجتماع حضور محمود عبد الرازق شيكابالا، صانع ألعاب الزمالك بصفته قائدًا للفريق، وبعض من مسؤولي الأجهزة الفنية الإدارية بالنادي.

 

 

موقف الزمالك من استكمال الدوري

فيما كشف رئيس نادي الزمالك، في تصريحات عبر قناة ناديه ببرنامج زملكاوي، أمس الثلاثاء، عن موقف ناديه من إكمال مسابقة الدوري المصري للموسم الجاري 2019-2020، موضحا أن باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق والقائد محمود عبد الرازق "شيكابالا"ن هما من يقرران مع باقي اللاعبين استكمال الدوري من عدمه.

وأضاف مرتضى منصور: إذا رفض المحترفين فرجاني ساسي أو أشرف بنشرقي اللعب، خوفا من الإصابة بالكورونا، هل أجبرهم على المشاركة وكل هذا من أجل عيون محمود الخطيب؛ ليفوز الأهلي بالدوري.

وأوضح أن قرار رئاسة الوزراء بإعادة فتح الأندية قرار صائب، قائلا: “نحن قادرون على تنفيذه والسيطرة على أعضاء النادي وحمايتهم.. ولكن الأمر الآخر ليس في يدينا”.

وانتقد رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك تصريحات نادر سعد، المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، وأشار الى أن قرار الحكومة لا يتعلق باستكمال الدوري لكن عودة النشاط، مؤكدا أنه تحدث كمشجع للأهلي.

وتابع: “قرار رئيس مجلس الوزراء خاص بعودة النشاط وليس استكمال الدوري”.

وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء قد أشار إلى أن نص قرار رئيس الوزراء هو استكمال دوري وكأس الموسم الحالي.

أندية الدوري ترفض العودة

ورفض 13 ناديًا من أندية الدوري، استكمال المسابقة، مطالبين بإلغاء الدوري هذا الموسم وسط صعوبة استنئاف النشاط من جديد، في الفترة الحالية؛ لعدم جاهزيتهم لهذا الأمر، بينما طالب الأهلي بعودة المسابقة، وكان النادي الوحيد المطالب بعودة النشاط من جديد.