أعلنت اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الدكتور محمد سلطان رسميا اكتشاف ستة حالات ثبت إيجابيته

الدوري المصري,الدوري الممتاز,فيروس كورونا,اتحاد كرة القدم,اخبار الجبلاية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 17:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ثبت إيجابية تحاليلهم

عاجل| 6 حالات مصابة بكورونا في الدوري المصري

أعلنت اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة الدكتور محمد سلطان، رسميًا اكتشاف ستة حالات ثبت إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد، وذلك في اليوم الثاني للمسح الطبي الذي أجرته أندية الدوري الممتاز، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي أعلن عنها الاتحاد، تمهيدًا لعودة المسابقات والدوري الممتاز بعد توقفه الطويل الذي استمر اكثر من سته شهر بسبب فيروس كورونا المستجد.



ولم يكشف الاتحاد في بيانه عن أسماء الأشخاص الستة الذين تأكد إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وأشار إى أن المسح الطبي شمل جميع اللاعبين والمدربين والإدارين والعاملين مع الفرق في بطولة الدوري الممتاز.  

وزير الشباب والرياضة يكشف حقيقة إلغاء الدوري

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أمس الثلاثاء، حقيقة الأنباء التي تم تداولها خلال الساعات الماضية حول إلغاء بطولات رياضية محلية خصوصًا الدوري المصري في موسمه الحالي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي انتشر في البلاد مؤخرًا بعد ظهوره في الصين، ديسمبر الماضي، وانتقاله إلى العديد من دول العالم.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أنه لا صحة لما تردد في الساعات الأخيرة، وما ردده البعض بشأن إلغاء أية مسابقات أو منافسات رياضية.

وعقد أشرف صبحي، اجتماعًا مع اللجنة التنفيذية لوزارة الشباب والرياضة، والمعنية بمتابعة تنفيذ ورصد الضوابط الاحترازية والإجراءات الخاصة بعودة النشاط الرياضي.

وقال وزير الشباب الرياضة، خلال الاجتماع، إنه يجرى حاليًا التنسيق والمتابعة مع اللجنة الأولمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضية، بشأن استئناف كافة المنافسات والأنشطة الرياضية بجميع الهيئات الرياضية والشبابية.

وتابع صبحي، أنه في ضوء القرارات التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، سيتم استئناف جميع المنافسات في جميع الاتحادات بما في ذلك كرة القدم طبقًا لقرارات لجنة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

وأكد على ضرورة تطبيق القواعد القانونية الخاصة بمعاقبة ومحاسبة أي هيئة أو جهة تخالف ضوابط الإجراءات الاحترازية والوقائية، والخطة الموضوعة بشأن استئناف النشاط وفقًا للتوقيتات المحددة والموضوعة بخطة الوزارة والمنبثقة عن قرارات لجنة الأزمات بمجلس الوزراء المصري.

واختتم وزير الشباب والرياضة تصريحاته، بأن اللجنة الأولمبية المصرية، والاتحادات الرياضية، يجب عليها تنفيذ القرارات الخاصة باستئناف جميع المنافسات والأنشطة الرياضية، وذلك بجميع الاتحادات والأندية الرياضية ومراكز الشباب وفقًا للخطة الموضوعة لذلك والمتضمنة بدء التدريبات أول يوليو واستئناف الأنشطة والمنافسات أول أغسطس المقبل.