صرح المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي بأن مصر لم تعتد على أحد ولم تتدخل فى شئون أي دولة.. السلام

السيسي,ليبيا,الجيش الليبي,مصر وليبيا,مصر,القوات المسلحة,تركيا,مجلس النواب,الغربية,المصري,دعم,الجيش,الأمن,رئيس مجلس النواب

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 03:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ليبيا تطلب تدخل مصر

رئيس النواب الليبي: مصر تعمل من أجل السلام

ليبيا تطلب تدخل مصر
ليبيا تطلب تدخل مصر

صرح المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، بأن مصر لم تعتد على أحد ولم تتدخل في شؤون أي دولة كما أنها تعمل من أجل السلام وتدعو جميع الأطراف في ليبيا، للوقوف في أماكنهم، والاتجاه للحل السلمي حقنا لدماء الليبين.

الشعب الليبي يطلب التدخل المصري

وأضاف عقيلة صالح أن الشعب الليبي يطلب بشكل رسمي من مصر التدخل بقوات عسكرية إذا اقتضت ضرورات الحفاظ على الأمن القومي الليبي والأمن القومي المصري، وأن ذلك سيكون في إطار الدفاع الشرعي عن النفس في حال قيام الميليشيات الإرهابية والمسلحة المدعومة تركيًا، بتجاوز الخط الأحمر الذي تحدث عنه السيسي ومحاولة تجاوز مدينتي سرت أو الجفرة.

وأكد رئيس النواب الليبي أنه حين يحدث اختراق لسرت سنطلب تدخل القوات المسلحة المصرية لمساندة الجيش الليبي، وحينها سيكون التدخل المصري لحماية حقوق ليبيا، موضحًا أنه في حال تجاوز الوفاق الخط الأحمر سيكون التدخل المصري في ليبيا شرعيًا.

وأن التدخل العسكري لمصر في ليبيا سيأتي بناء على تفويض من الشعب الليبي وذلك لأن مصر تحمي الأمن القومي الليبي، كما أنها في ذات الوقت تحمي أمنها القومي من خلال تامين الحدود الغربية ومنع تقدم الميليشيات لتسيطر على مناطق تعد تهديد لأمن مصر وحدودها.

وذكر صالح أن الجيش الوطني الليبي لم يكن طامعًا فى السلطة ولم يهدف إلا لتخليص الليبي من الميليشيات الإرهابية.

صالح يستعرض العلاقات التارخية بين مصر وليبيا

استعرض رئيس مجلس النواب الليبي العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين المصري والليبي، وأكد أن رجال مصر وقادتها منذ عدة عقود يقومون بدعم الشعب الليبي وإرسال الغذاء والدواء.

وأضاف أن مصر شهدت على تأسيس الجيش الليبي عام 1940 ودعمت الجيش الليبي لتحرير ليبيا من الاحتلال، وأشار إلى أن مصر هى المأوي الأمين لكل من يريد الأمن والأمان.

ووجه عقيلة تحية للشعب المصري مؤكدًا أنه شعب ذو تاريخ طويل في دعم ليبيا على مدار التاريخ، وأعرب عن ثقته في أن مصر التي لم تخذل ليبيا وشعبها ولن تتخلى عنهم ولن تتركهم لظالم، أو عدو يريد أن يعتدي على الشعب الليبي.