صرح المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي والقائد الأعلي للقوات المسلحة الليبية أن الشعب.. المزيد

السيسي,ليبيا,القوات المسلحة,القاهرة,تركيا,الرئيس السيسي,مجلس النواب,الغربية,المصري,الجيش,الأمن,رئيس مجلس النواب

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 11:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ليبيا تدعم جميع حلول القاهرة

عقيلة صالح: الشعب الليبي يطالب مصر بالتدخل العسكري

عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي
عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي

صرح المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي والقائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية، أن الشعب الليبي بكافة مكوناته سواء كان في الغرب أو الشرق أو الجنوب يؤيدون جهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لحقن دماء الشعب الليبي ووقف إطلاق النار والمحافظة على الأمن القومي الليبي.



الشعب الليبي يساند مصر فى قراراتها

وأضاف عقيلة صالح أن مجلس النواب الليبي هو السلطة الوحيدة المنتخبة والممثلة للشعب الليبي، وتوصل أعضاؤه إلى الأجماع بدعم جهود الرئيس المصري سواء في تنفيذ مبادرة إعلان القاهرة التي أطلقها، أو التدخل العسكري المصري بشكل شرعي لمساندة الشعب الليبي، قائلا: “سنطالب مصر بالتدخل العسكري في ليبيا إذا اقتضت الضرورة”، وفقًا لتصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط..

وأضاف أن ذلك يأتي لمساندة الشعب الليبي في الحفاظ على مقدراته وثرواته من المحاولات التي تقوم بها القوي الأجنبية للسطو عليها، كما وجه رئيس النواب الليبي التحية للرئيس السيسي، مؤكدًا على أن مواقفه الداعمة لليبيا تاريخية ولن ينساها الليبيون.

وذكر صالح أن السيسي خلال تصريحاته الأخيرة طلب أن يبقي كل طرف فى مكانه، وعلى جميع الأطراف الاتجاه للتوافق عبر الحل السياسي حسب مخرجات مؤتمر برلين ولم يوجه تهديدات ولم يهاجم أي طرف.

تصريحات السيسي حول ليبيا

صرح الرئيس السيسي خلال زيارته للمنطقة الغربية المشتركة، أن الجيش المصري يعد من أقوي جيوش المنطقة لكنه جيش رشيد يحمي ولايهدد كما أنه قادر على الدفاع عن أمن مصر القومي، فى داخل وخارج حدود الوطن.

وأوضح السيسي أن الجيش المصري يسير على استراتيجية واضحة وثابتة وهى عقيدة وثوابت لا تتغير، ووجه رسالته لرجال القوات المسلحة المصرية تؤكد ثقته فيهم إذا احتاجت مصر منهم عمل وتضحيات مثل التي تتم من أنشطة وتأمين للحدود الغربية مع دولة ليبيا لأكثر من 7 سنوات.

وأضاف السيسي: “كونوا مستعدين لتنفيذ أي مهمة سواء كانت داخل أو خارج حدودنا”، مؤكدًا أن أي تدخل مصري مباشر فى سياق الأزمة الليبية باتت تتوفر له الشرعية الدولية، سواء فى إطار ميثاق الأمم المتحدة وحق الدفاع عن النفس أو بناء على السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة من قبل الشعب الليبي وهو مجلس النواب الليبي.