ابن الوز عوام.. كلمة ظهرت كثيرا في الفترة الأخيرة بمجال كرة القدم بمختلف الدول واليوم الثلاثاء

الأهلي,منتخب مصر,شوبير,نجل ابو تريكة,العربي القطري

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 10:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نجل أبو تريكة ينضم لـ "أبناء العاملين" بكرة القدم

محمد أبو تريكة ونجله
محمد أبو تريكة ونجله

"ابن الوز عوام".. جملة انطبقت على الكثير في الفترة الأخيرة بالعديد من المجالات وخاصة مجال كرة القدم بمختلف الدول، وأمس الثلاثاء، واصلت الجملة ظهورها بعد تصعيد نجل محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي العربي القطري، بناءً على قرار الجهاز الفني للنادي بقيادة الأيسلندي هيمير هالجريمسون، حيث أعلن الفريق قائمته للموسم المقبل، والتي تواجد فيها أحمد محمد أبو تريكة، نجل الأسطورة المصرية أبو تريكة.



أحمد يكمل مسيرة الماجيكو في الملاعب

أحمد محمد أبو تريكة أثبت نفسه في الفترة الأخيرة في فريق الشباب بالعربي القطري تحت 19 عامًا، وقدم أداءًا مميزًا مع الأعمار المختلفة للفريق، ليلفت الأنظار إليه، ويقررهيمير تصعيده مبكرًا للفريق الأول.

وواصل أحمد محمد أبو تريكة إرتداء قميص والده في فريق بني ياس الإماراتي "رقم 72"، حيث ارتداه أحمد طوال مسيرته في مراحل الناشئين، وهو لإحياء ذكرى شهداء النادي الأهلي في أحداث مذبحة بورسعيد.

 

نرصد في التقرير الآتي عدة لاعبين مصريين، كانوا من "أبناء العاملين"، في كرة القدم:

إكرامي الشحات حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، صاحب مسيرة كبيرة خاضها حارس من أفضل الحراس الذين مروا في تاريخ مصر، توج بـ 10 بطولات دوري و5 كأس، وكذلك 3 بطولات إفريقيا للأندية أبطال الكأس، وأبطال الدوري مرة وحيدة، هذا لم يكن كافيًا لإكرامي الشحات، بل خلفه نجله شريف إكرامي في حراسة عرين الأهلي وكذلك الفراعنة على فترات، وتوج بالعديد من الألقاب بالنادي الأهلي ليكون خير خليفه له.

أحمد عادل عبد المنعم حارس الأهلي، أو كما يلقبه جماهير النادي الأحمر "صاحب الإنتماء"، رغم رحيله عن القلعة الحمراء إلى مصر المقاصة مازال الجماهير يعشقون أحمد عادل بسبب حبه للأهلي الشديد، وانتماءه له.

 

ويعتبر أحمد عادل ابن حارس الأهلي السابق عادل عبد المنعم، بالإضافة إلى شقيقه مواليد 2003 عمر عادل عبد المنعم، والذي يتمنى إكمال مسيرة والده وشقيقه أيضًا.

أيمن منصور نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر، حقق العديد من الألقاب بشكل واسع، بل وكان من أبرز نجوم القلعة البيضاء، جاء نجله أحمد أيمن منصور ليكمل المسيرة من نادي المصري البورسعيدي، والآن بيراميدز، بالإضافة إلى انضمامه لمعسكرات منتخب مصر.

 

ويأتي أحمد شوبير حارس مصر المونديالي والأهلي، من أبرز الحراس في تاريخ الفراعنة، والذي سلم رايته إلى نجله مصطفى شوبير، الذي بدأ يظهر بشكل كبير خلال الفترات الأخيرة سواء مع منتخب الشباب، أو بفريق الشباب لمنتخب مصر.

وتعتبر أولى خطوات مصطفى شوبير للانطلاق وكتابة مسيرة مثل التي كتبها والده، هو انضمامه للقائمة الأفريقية للنادي الأهلي، بعدما قرر شريف إكرامي الرحيل عن الأهلي إلى بيراميدز.

 

 

ياسر ريان، أو كما يطلق عليه "الظهير الطائر"، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، ويخلفه الآن أحمد ياسر ريان مهاجم الأهلي والمعار إلى فريق الجونة، بالإضافة إلى منتخب مصر الأولمبي، والذي كان أحد المساهمين في تتويجه ببطولة أفريقيا تحت 23 عامًا، والتأهل إلى أولمبياد طوكيو المقرر إقامتها العام المقبل.

وينتظر سيد معوض ظهير أيسر الأهلي السابق، مسيرة قوية لنجيله عمر سيد معوض، والذي يلعب بفريق 2006 بالنادي الأهلي، ويشهد له كل من يراه بأن موهبته هذه تجله يتفوق على ما قدمه والده سواء مع الأهلي أو منتخب مصر.