كشف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم عن خارطة الطريق لاستئناف بطولة الدوري المغربي الممتاز

اتحاد الكرة,المغرب,فوزي لقجع,الدوري المغربي

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 02:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد توقفه بسبب كورونا

فوزي لقجع يكشف خطة استئناف الدوري المغربي

فوزي لقجع
فوزي لقجع

كشف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، عن خارطة استئناف بطولة الدوري المغربي الممتاز، بعد توقف دام لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وقال  خلال اجتماع طارئ للاتحاد المغربي عبر فيديو كونفراس، مع رؤساء أندية المسابقات، مؤكدًا أن "المغرب تتحكم في أزمة فيروس كورونا، ولله الحمد سيطرت عليه بشكل واضح"، وأضاف لقجع خلال إعلانه تفاصيل عودة النشاط الرياضي، أن فرق الدوري المغربي من المقرر أن تعود للتدريبات بشكل فردي وذلك لمدة 10 أيام بداية من يوم الخميس المقبل، بينما تبدأ التدريبات الجماعية للفرق بعد انتهاء هذه الفترة لمدة 3 أسابيع.



لقجع يكشف تفاصيل استئناف الدوري المغربي

وقال لقجع في الفيديو من اجتماع الاتحاد الطارئ، إنه تم إنشاء بروتوكول خاص تضمن العديد الأشياء التي تهم تتبع الوضع الصحي للاعبين الذين يجب عليهم الخضوع لفحص كل ثلاثة أيام.

وأعلن لقجع على مواعيد ما تبقى من مبارات الموسم الحالي، مشيرًا إلى أن المسابقة ستكون أكثر صرامة هذه المرة، فتبدأ في 25 يوليو المقبل، بإقامة جميع المباريات المؤجلة على أن تلعب الجولة 21، يوم 7 أغسطس من أجل أن تنتهي سريعًا".

لقجع: الجولة من الدوري المغربي تقام كل 4 أيام

وتابع أن الجولة من الدوري المغربي ستجري كل 4 أيام، بينما كل جولة ستلعب في خلال 3 أيام، بواقع مباراتين يوم الجمعة، بينما  مباريات يومي السبت والأحد من كل أسبوع.

وأشار رئيس الاتحاد المغربي أنه سيتم إنجاز برمجة دقيقة على الجميع احترمها والالتزام بها من أجل نهاية الموسم الاستثنائي بسهولة، وكل هذا بالتنسيق مع الرابطة الاحترافية.

وواصل: "الاتحاد المغربي كان حريصًا على تتبع وفحص الوضع الصحي في البلاد باهتمام كبير جدًا، وبفضل الله اليوم نحن في الطريق الصحيح".

مباريات الدوري تقام مساءً.. وفي نفس الملاعب السابقة

وأكد لقجع أن المباريات القادمة من بطولة الدوري ستكون في الفترة المسائية، بداية من السادسة مساءً، والثانية في الثامنة، والثالثة في العاشرة بتوقيت المغرب، مستغلين توافر أعمدة الإنارة بجودة عالية في الملاعب المغربية، كما تجاوز المقترح الأول بإقامة فرق الدوري في الدار البيضاء والرباط، ليتقرر بقاء كل فريق في مدينته، ليستقبل على ملعبه.