استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اليوم الثلاثاء في مكتبه عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السي

المصريين,مصطفى مدبولي,السياحة,مجلس الوزراء,الاتحاد المصري

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 10:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الموافقة على إعادة تشغيلها بنسبة 28

"العناني" يخطر المنشآت السياحية بقرار لجنة الأزمات

أثناء الاجتماع
أثناء الاجتماع

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الثلاثاء، في مكتبه، عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت السياحية لإخطاره بقرار لجنة الأزمات، بالموافقة على السماح بـ إعادة تشغيل المنشآت المكشوفة والمغلقة بنسبة 25% من حجم الطاقة الاستعابية للمنشأة، وذلك اعتبارا من يوم السبت الموافق 27 يونيو الجاري، وفقا للضوابط التي أصدرتها وزارة السياحة والآثار، والمعتمدة من مجلس الوزراء، مع التأكيد على الالتزام بكل الاشتراطات الصحية ومواعيد التشغيل المسموح بها.



جاء ذلك في ضوء القرارات الصادرة عن اجتماع لجنة الأزمات المنعقد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وتجدر الإشارة إلى أن بعض المنشآت السياحية التي تقدم وجبات وأغذية وحلويات تعمل الآن بنظام خدمة توصيل الطلبات إلى المنازل واستلام المأكولات من ذات المكان (التيك أواي) وفقا لشروط وضوابط السلامة الصحية السابق إقرارها من مجلس الوزراء.

• الإشادة بفندق لحسن استقبال العالقين

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في مقر الوزارة بالزمالك، اليوم الثلاثاء، أحد مديري الفنادق بمدينة مرسى علم، والتي استقبلت العالقين المصريين من الخارج، وذلك بحضور أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ومحمد أيوب نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية.

وخلال اللقاء، وجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الشكر لمدير الفندق، وأثنى على المجهود والدور البارز الذي بذله هو وفريق العمل معه في استقبال العالقين المصريين القادمين من الخارج، وتوفير سبل الراحة لهم طوال فترة قضائهم مدة الحجر الصحي.

جدير بالذكر أن عدد العالقين المصريين الذين استقبلهم حوالي 14 فندقًا بمدينة مرسى علم، في الفترة ما بين 3 أبريل وحتى 27 مايو الماضيين، بلغ حوالي 10 آلاف و400 مصري.

كما استقبل الوزير أيضا رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، طارق شلبي، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات، وعلى رأسها بحث سبل التعاون للنهوض بالقطاع السياحي وتعظيم الطاقة الفندقية بمدينة مرسى علم، وتدريب ورفع كفاءة العاملين بها، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من أعمال التعقيم والتطهير التي تتم حاليا للفنادق؛ للتأكد من جاهزيتها لاستقبال السياحة بها.