أكدت المدير الفني لمهرجان سينيمانا للفيلم العربي فاطمة السالمية ان المهرجان الذي ينظمه الاتحاد العام للفناني

مهرجان,عمان,فاطمة السالمية,سينيمانا للفيلم العربي

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 17:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب جائحة كورونا

السالمية: المشاركة في "سينيمانا" عبر الفيس بوك 

فاطمة السالمية
فاطمة السالمية

قالت المدير الفني لمهرجان "سينيمانا للفيلم العربي"، فاطمة السالمية، إن المهرجان الذي ينظمه الاتحاد العام للفنانين العرب من خلال فرعه بسلطنة عمان عبر المنصة الإلكترونية يعتبر نافذة لإظهار الإبداعات والأفكار السينمائية في ظل الأوضاع الراهنة بعد انتشار جائحة كورونا وذلك لإبراز جهود الصفوف الأولى لمكافحته بالإضافة إلى دور الأسر في توعية أبنائهم بمخاطر هذا الوباء.

وثمنت “السالمية” خطوة الاتحاد العام للفنانين العرب من خلال فرعه بسلطنة عمان بإيجاد مهرجان سينمائي عبر المنصة الإلكترونية بعد أن تعطلت كافة الملتقيات والمهرجانات السينمائية في جميع دول العالم بسبب هذه الجائحة.

وأشارت المدير الفني للمهرجان إلى أن باب المشاركة لا يزال مفتوحًا حتى 30 يونيو الجاري ، منوهة أن إدارة المهرجان تلقت الكثيرالأفلام من جميع الدول العربية متنوعة منها الأفلام الروائية القصيرة وأفلام كارتون وأفلام تحريك ومجموعة أفلام تطوعية كلها تتماشى مع أهداف وفكرة المهرجان.

 وأشارت إلى أن المشاركة تتم في المهرجان من خلال التسجيل على الرابط وملء جميع معلومات الفيلم وذلك على صفحة مهرجان سينيمانا بالفيس بوك، مضيفة أن المهرجان يقدم 6 جوائز قيمة للأفلام الروائية والوثائقية والتحريك وأعمال التطوع.