تمكنت أجهزة مديرية أمن الإسكندرية من القبض على شاب 17 عاما ووالدته بعد الاعتداء على فتاة بالضرب.. المزيد

الداخلية,وزير الداخلية,فتاة,الأمن

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 18:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد استغاثتها..

ضبط المتهمين بتهديد فتاة بالقتل في الإسكندرية

ضبط شقيق فتاة ووالدتها بعد تهديدها بالقتل في بالإسكندرية
ضبط شقيق فتاة ووالدتها بعد تهديدها بالقتل في بالإسكندرية

تمكنت أجهزة مديرية أمن الإسكندرية، اليوم، من القبض على شاب يبلغ من العمر 17 عامًا ووالدته بعد الاعتداء على فتاة بالضرب تبين أنها شقيته ونجلة تلك السيدة، بهدف تأديبها وفقًا لروايتهما، وجاء القبض عليهم بعد انتشار صورة للاعتداء على إحدى الفتيات من منطقة غربال بمحرم بك، وقيامها بالاستغاثة على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.



ورصدت المتابعة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، برئاسة اللواء سامي غنيم، مدير الأمن، تداول منشور لإحدى الفتيات على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، تستغيث فيه بسبب اعتداء أهلها عليها وتشير إلى حبسها، وأنها مهددة بالقتل.

 

وعلى الفور، أمر مدير أمن الإسكندرية، ببحث الأمر وتوجهت قوة من قسم محرم بك لمحل سكن الفتاة، وألقى القبض على والدتها وشقيقها.

اعترافات المتهمين في واقعة تهديد فتاة بالقتل 

وتحرر المحضر رقم 4544/2020، وأحيل للنيابة العامة، وخلال التحقيقات أقرت والدتها وشقيقها بقيامهما بتأديبها لتخويفها بسبب نشرها فيديو لها على الفيس بوك واستخدامها لموقع التواصل الاجتماعي بشكل مسيئ، وأن ما قاما به كان بغرض التأديب فقط، ونفيا زعمها بأنهما سيقوما بقتلها.

الداخلية تطلق المرحلة الـ 13 من مبادرة كلنا واحد 

وفي سياق آخر، أطلقت وزارة الداخلية المرحلة الـ13 من مبادرة كلنا واحد بمشاركة كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية، وذلك بمناسبة ثورة 30 يونيو، واستمرارًا للدور المجتمعي لوزارة الداخلية الهادف إلى المساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين من خلال التنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق.

وتستعد الوزارة لإطلاق فعاليات المرحلة الـ13 من مبادرة كلنا واحد لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور بداية من 25 يونيو الجاري وتستمر حتى 10 يوليو المقبل، بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى.

وتم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لإقامة شوادر ومعارض لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، والتنسيق مع كبار تجار الجملة بإعداد سيارات متنقلة ومُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب العديد من القرى والشوارع والميادين.

ومن جانبها، تشارك منظومة أمان للمنتجات الغذائية التابعة لوزارة الداخلية في المبادرة للمساهمة في تلبية احتياجات المواطنين، حيث تضطلع المنظومة بتجهيز العديد من المنافذ الثابتة والمتحركة لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين في الأماكن النائية والقرى بكافة المحافظات بالتنسيق مع مديريات الأمن لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.