اتخذت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا في مصر العديد من القرارات الجديدة في إطار خطة التعايش.. المزيد

مصطفى مدبولي,مجلس الوزراء,حظر التجوال,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,قرارات رئيس مجلس الوزراء,خطة التعايش مع كورونا,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,إلغاء حظر التجوال في مصر

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 16:00
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد قرار التعايش مع كورونا

10 دول سبقت مصر في التعايش مع كورونا

خطة التعايش مع كورونا
خطة التعايش مع كورونا

بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عدة إجراءات جديدة ضمن خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك من خلال تخفيف إجراءات الغلق وحظر التجوال لعودة الحياة من جديد، على أن يتم تطبيق تلك القرارات من يوم السبت المقبل 27 يونيو، لم تكن مصر الدولة الوحيدة التي أعلنت خطة للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، إلا أن هناك عدة دول، بدأت تتخذ خطة التعايش مع الفيروس وسط صعوبة التوصل للقاح في الوقت الحالي والتوقعات بأنه فيروس لا يموت، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.



ويرصد "اليوم الجديد" أبرز دول العالم في التعايش مع كورونا في  السطور التالية:

 

- بدأت السعودية المرحلة الثانية من التعايش بفتح المساجد بعد إجراءات عودة الأنشطة التجارية والاقتصادية، ورفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية، والسماح بالسفر البري بين المناطق.

 

- أعادت الإمارات العمل في دوائر الحكومة بنسبة 50% وفتح أربعة شواطئ ومتنزهات رئيسية وبرواز دبي للجمهور.

 

- أعلنت الكويت خطتها لإعادة الحياة إلى طبيعتها بشكل تدريجي، وفقًا لطبيعة نشاط الجهات في القطاعين الحكومي والخاص، بجانب عودة مصالح العمل أيضًا.

- رفعت إسبانيا وفرنسا القيود على بعض الأنشطة الاجتماعية، مع التزام المواطنين في احترام التباعد الاجتماعي.

- تمت إعادة فتح أرصفة المقاهي والمطاعم والمساحات الخضراء بمدريد.

-  سمحت لوكسمبورج بإقامة الأفراح في البلاد بشرط أن يضع المشاركون جميعًا كمّامات وأن يحافظوا على مسافة مترين على الأقلّ بينهم.

- عاد الدوري الألماني ليستكمل منافساته بقيود معينة وبدون حضور الجمهور.

- تجاوزت إيطاليا مرحلة جديدة من رفع القيود، مع إعادة فتح الصالات الرياضية وأحواض السباحة، بعد أسبوع من إعادة فتح المطاعم.

- بدأت الولايات المتحدة الأمريكية باستئناف جزء من أنشطتها الاقتصادية، رغم أن بعض القيود لا تزال قائمة.

والجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ترأس، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الخاص باللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، من أجل متابعة عدد من الملفات وخطة عودة العمل في البلاد.