طالب نقيب المحامين رجائي عطية رئيس اتحاد المحامين العرب أي محامي أو موظف أو عامل مشتبه بإصابته بفيروس كورون

القوات المسلحة,نقابة المحامين,فيروس كورونا,رجائي عطية,الكمامات

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 11:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نقيب المحامين يطالب مصابي كورونا بالعزل المنزلي

نقابة المحامين
نقابة المحامين

طالب نقيب المحامين، رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، أي محامي أو موظف أو عامل مشتبه بإصابته بفيروس كورونا، الالتزام بالعزل الشخصي في المنزل، وعدم التردد على غرف المحامين لأي سبب، خشية انتشار العدوى بين المحامين، وتفشي المرض.



وأصدر نقيب المحامين بيانا صحفيا، منذ قليل، جاء فيه: “رعاية لصحة الجميع يرجى ممن يشتبه في إصابته بفيروس كورونا المنتشر خلال الفترة الحالية الالتزام بالعزل الشخصي، وعدم التردد على غرف المحامين”.

وأضاف عطية في بيانه: “الالتزام بالعزل الشخصي حماية للمريض نفسه من ازدياد المرض، وكذلك خوفا على زملائه من انتشار العدوى بينهم”.

وأشار نقيب المحامين إلى ضرورة الحرص على تطبيق الإجراءات الاحترازية كما يعلنها الأطباء بالضبط، وعدم مخالفة أي منها، تأكيدا على درء مخاوف الإصابة بالفيروس، مشددا على ارتداء الكمامات والابتعاد عن التجمعات والمنطق المكدسة قدر الإمكان، والحرص على التواجد بأماكن ذات تهويةجيدة، كذلك استخدام المطهرات والمعقمات باستمرار، وغسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار.

ولفت عطية، إلى أن المنظومة القضائية كبيرة جدا، وعدد أعضائها كبير للغاية، ويتعين على كل منهم الحرص على نفسه وعلى الآخرين، موضحا أنه يمكن لكل محامي متابعة عمله عن كثب مع الحرص على صحته وصحة المحيطين به، وعدم القيام بأي تصرف من شأنه تلقي العدوى أو نقلها من وإلى بعضنا البعض.

يذكر أن نقيب المحامين قرر صرف كمامات القوات المسلحة، التي تم تخصيصها لنقابة المحامين في وقت سابق، بأسعار رمزية، وأكد في بيان له قبل أيام على أن المحامي سيشتري الكمامة العادية بسعر جنيهين فقط، على أن تتحمل النقابة باقي تكلفتها، حرصا على صحة أعضاء النقابة، وتيسيرا لهم في الحصول على أحد أهم أدوات الحماية من انتشار فيروس الكورونا، لا سيما داخل النقابات نفسها.

كما وجه عطية، المحامية فاطمة الزهراء غنيم، عضو مجلس النقابة العامة، لوضع جدول بمعدل توزيع الكمامات على النقابات الفرعية، على أن يتم التوزيع وفقا لعدد أعضاء الجمعية العمومية لكل نقابة فرعية، حتى يتسنى للنقابة العامة التأكد من وصول الكمامات اللازمة لكل فرعية في المحافظات المختلفة حول الجمهورية.