أصدرت النقابه العامه للمهن الرياضيه بيان لتأييد قياداتها السياسية فى اتخاذ كافة الإجراءات والقرارات وفى إطار

السيسي,ليبيا,مصر,القوات المسلحة,مجلس النواب,الغربية,دعم,الأمن,أشرف صبحي,أخبار الرياضة,نقيب الرياضيين

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 11:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نقيب الرياضيين: نؤيد قرارات السيسي لحماية الأمن القومي

نقيب الرياضيين
نقيب الرياضيين

أصدرت النقابة العامة للمهن الرياضية بيانا لتأييد قياداتها السياسية، في اتخاذ كافة الإجراءات والقرارات، وفي إطار دعم الدولة المصرية، من أجل حماية الأمن القومي المصري، ومواجهة التحديات التي تمثل خطرًا حقيقيًا على أمنها وسلامة أراضيها وأمنها المائي.



لذلك أعلنت النقابة العامة للمهن الرياضية برئاسة الدكتور فتحي ندا، وأعضاء مجلس الإدارة عن تأيدها ودعمها ومساندتها لقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كافه الإجراءات التي يتخذها للحفاظ على أمن مصر القومي، وحمايه حدودها وأمنها المائي.

وجاء ذلك بعد المتابعة عن كثب لما تشهده البلاد من تصاعد مستمر للأحداث السياسية وما تشهده ليبيا الدولة العربية الشقيقة من صراعات وتدخلات خارجية ذات أطماع استعمارية تركية تؤدي إلى تأجيج الصراع بين أبناء الشعب الليبي الشقيق، بالإضافة إلى التعنت الإثيوبي الرافض للوصول إلى حلولا ترضي أطراف الصراع ونظراً لأن الماء هو شريان حياة المصريين.

تصريحات نقيب الرياضيين

وقال الدكتور فتحي ندا نقيب الرياضيين وعضو مجلس النواب، إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس خلال تفقده عناصر القوات المسلحة بالمنطقة الغربية ركز على دور مصر في حفظ السلم والأمن الدوليين، ونبذ العنف والتطرف والنيل من سيادة الدول على أراضيها.

اللمسات النهائية على خطة عودة "الحياة الرياضية"

ووضع الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خطة عودة النشاط الرياضي في مصر، مؤكدًا أن عودة الحياة الرياضية هو هدف القيادة السياسية، بعد توقف دام أكثر من ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكشف أشرف صبحي عن الأكواد والضوابط لعودة النشاط والدليل الإرشادي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الإثنين، بحضور أسامة هيكل وزير الإعلام.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن أول أغسطس المقبل سيكون الموعد المناسب لاستكمال النشاط الرياضي كاملًا، في ظل حرص الدولة على عودة الشباب لممارسة النشاط الرياضي مرة أخرى.

وأضاف أشرف صبحي، أن قرار عودة النشاط، يأتي حرصًا على إعداد اللاعبين المؤهلين إلى أولمبياد طوكيو 2020.

كما أكد وزير الشباب والرياضة، أن القرار يشمل صالات الجيم وكل المؤسسات الرياضية، التي تعمل على الاستفادة من قدرات الشباب في مجالات رياضية مختلفة.