تقدم النائب محمد الغول عضو مجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبدال

الأهلي,مصطفى مدبولي,التنمية,مصطفي مدبولي,وزير التعليم العالي,المجلس الاعلى للجامعات,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اجتماع وزير التعليم العالي,امتحانات الجامعات,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 09:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طلب إحاطة لمجلس الوزراء لإلغاء امتحانات الجامعات

النائب محمد الغول
النائب محمد الغول

تقدم النائب محمد الغول عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بشأن إلغاء الاختبارات للسنوات النهائية بجميع الكليات، واستبدالها بأبحاث أو اختبارات إلكترونية، وأن يتم حسب التقدير التراكمي على أساس الثلاث سنوات السابقة واستبعاد السنة الرابعة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا.



وأكد عضو مجلس النواب، خلال الطلب، أنه يمكن ترتيب الطلاب المتميزين الحاصلين على تقديرات تراكمية جيد جدا وامتياز عن طريق عقد امتحان شفوي لهم لتحديد الأوائل ومن ثم يتم اختيارهم معيدين بكلياتهم لمن يرغب منهم.

ولفت الغول، إلى أنه بالرغم من أن الدولة قد اتخذت عدة إجراءات وقائية في ظل تصاعد وتطور انتشار فيروس كورونا بعد زيادة عدد الإصابات والوفيات بشكل كبير، إلا أنه قد صدر قرارا من وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن عقد امتحانات الفرق النهائية بالتعليم الجامعي بالطريقة التقليدية داخل الكليات، مما أثار الرعب بين الطلاب، خصوصا مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، مع الأخذ في الاعتبار حركة الطلاب في المواصلات العامة وبالأخص طلاب الأقاليم.

ريادة الأعمال من القطاعات التي تأثرت بأزمة كورونا

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن أزمة فيروس كورونا المستجد فرضت على المجتمع العالمي واقعا جديدا وظروفا مغايرة عن السابق.

وأضاف في كلمته خلال افتتاح فاعليات مسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال" الذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، بالشراكة مع البنك الأهلي المصري، أمس الإثنين، عبر منصة Zoom، أن العالم تغير شكله حاليا وسيتغير مجددا"، موضحا أن ريادة الأعمال من القطاعات التي تأثرت بفعل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

ولفت إلى أهمية ريادة الأعمال في الوقت الراهن، لقدرتها على خلق وظائف جديدة وإتاحة الفرص للشباب لإقامة مشروعاتهم من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية.

ويعد "رالي مصر لريادة الأعمال"، من أهم المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال بمصر، والتي تستهدف نشر الوعي عن مفاهيم ريادة الأعمال، وتشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم.