أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء فتح السينمات والمسارح والمؤسسات.. المزيد

مصطفى مدبولي,مجلس الوزراء,الحكومة,فتح السينمات والمسارح

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 21:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| مجلس الوزراء: فتح السينمات والمسارح بطاقة 25%

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، فتح السينمات والمسارح والمؤسسات الثقافية المختلفة، بـ 25% من قدراتها الاستعابية مع وضع كافة الإجراءات الاخترازية من خلال التباعد في المقاعد، مؤكدًا  أنه سيتم تطبيقها من يوم السبت المقبل 27 يونيو.



وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، أنه في حال الإلتزام سيتم فتح العديد من الأماكن وتخفيف الإجراءات.

وأوضح أن مصر تحركت نحو الفتح التدريجي للأنشطة والأسواق لعودة الحياة بالشكل الطبيعي من خلال الالتزام بالإجراءت الاحترازية من خلال ارتداء "الماسكات" وذلك في خلال خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أنه كان لابد أن يتم عودة العديد من الأنشطة نتيجة غلق تلك المنشآت مثل المطاعم والمقاهي التي يعمل بها 3 ونصف المليون مواطن، لذا الدولة كانت حريصة على التوازن من خلال فتح تلك المنشآت بشكل تدريجي ومن خلال كتيب يوضح الإجراءات المتبعة داخل تلك المنشآت، مؤكدًا أن أي مخلفة ستؤدي إلى الغلق الفوري لتلك المرافق.

مدبولي: فتح النوادي ومراكز الشباب السبت المقبل

 

وأكد مدبولي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، أنه سيتم فتح النوادي الرياضية الخاصة ومراكز الشباب بدءً من يوم السبت المقبل.

وأضاف رئيس الوزراء، "وزير الشباب والرياضة كان قد أعلن عودة واستئناف الأنشطة الرياضية في النوادي ومراكز الشباب وممارسة الدوري الممتاز وكل المسابقات".

وشدد رئيس الوزراء على السماح بنسبة 25%، من القوة الاستيعابية من طاقة النوادي ومراكز الشباب، مع ضرورة ارتداء الكمامات وعدم ارتدائها سيعرض المواطنين والمنشآت للعقوبة التي أعلنت عنها الحكومة.