أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء إعادة فتح المطاعم والمقاهي.. المزيد

مصر,مصطفى مدبولي,نتيجة,قرارات مجلس الوزراء

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 12:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بداية من السبت المقبل

عاجل| مدبولي: فتح المطاعم والمقاهي بـ 25% من سعتها

مقاهي
مقاهي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح المطاعم والمقاهي مع السماح فقط باستقبال 25% من السعة المتاحة، مع استمرار منع تناول الشيشة؛ لأنها تتسبب في انتقال العدوى، مؤكدًا أنه سيتم تطبيق القرار ابتداء من يوم السبت المقبل 27 يونيو.



وأضاف مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، أن موعد غلق المحلات الساعة 9 مساء، والمطاعم والمقاهي 10 مساء، مع استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات، على أن تستمر ووسائل النقل الجماعي حتى منتصف الليل.

وأوضح أن مصر تحركت نحو الفتح التدريجي للأنشطة والأسواق؛ لعودة الحياة بالشكل الطبيعي من خلال الالتزام بالإجراءت الاحترازية وارتداء "الماسكات"، وذلك كجزء من خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أنه كان لابد من عودة العديد من الأنشطة، بعد غلق تلك المنشآت مثل المطاعم والمقاهي التي يعمل بها 3 ونصف المليون مواطن، لذلك الدولة كانت حريصة على التوازن من خلال فتح تلك المنشآت بشكل تدريجي، ومن خلال كتيب يوضح الإجراءات المتبعة داخل تلك المنشآت، مؤكدًا أن أي مخالفة ستؤدي إلى الغلق الفوري لتلك المرافق.

الصحة: تسجيل 1576 إصابة جديدة بكورونا.. و85 وفاة  

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الإثنين، خروج 397 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 15133 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 16613 حالة، من ضمنهم الـ 15133 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1576 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

المحافظات الأكثر تسجيلًا بكورونا

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة والجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.