أعربت جمهورية مصر العربية عن إدانتها الشديدة للأعمال الإرهابية التي استهدفت السعودية صباح اليوم

مصر,القاهرة,الإرهاب,السعودية,انفجار,مسيرة,الرياض,الحوثيين,اخبار مصر,اخبار السعودية,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,قوات دعم التحالف

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 12:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مليشيات الحوثي تواصل أعمالها

عاجل| أول رد من مصر على انفجار الرياض

الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان
الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك سلمان

أعربت جمهورية مصر العربية، عن إدانتها الشديدة للأعمال الإرهابية التي استهدفت السعودية صباح اليوم، حيث أطلقت مليشيات الحوثي عددا من الطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ البالستية صوب أراضي المملكة العربية السعودية، لاستهداف المدنين وترويع السكان، مما أسفر عن سماع دوي انفجار شمال الرياض.



مصر تدين انفجار شمال الرياض

أدانت مصر في بيان رسمي صدر عن وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، العمليات الإرهاربية التي شنتها مليشيات الحوثي فجر اليوم، والتي تمثلت في إطلاق 8 طائرات مسيرة وعدد من الصواريخ البالستية، لاستهداف مناطق سكنية في مدينتي نجران وجيزان في المملكة العربية السعودية.

ونص بيان وزارة الخارجية المصرية، على أن مصر تتضامن مع المملكة العربية السعودية الشقيقة بشكل كامل، على المستويين الشعبي والرسمي، وتقف إلى جانبها في أي محاولة تسهدف أمنها وتنال من استقرارها.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية، أن القاهرة تدعم كافة القرارات التي تتخذها المملكة العربية السعودية لمواجهة الإرهاب الغاشم الذي يحاول النيل من مقدراتها وترويع مواطنيها، وينتهك قواعد القانون الدولي.

انفجار شمال الرياض

استهدفت مليشيات الحوثي اليمنية فجر اليوم، المملكة العربية السعودية عبر إطلاق 8 طائرات مسيرة تجاه الأراضي السعودية، فضلًا عن 3 صواريخ بالستية، تجاه مدينتي جيزان ونجران.

وصرح العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي بِاسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن قوات التحالف تمكنت من تدمير الطائرات المسيرة التي أطلقتها مليشيات الحوثي لاستهداف المناطق السكنية في المملكة العربية السعودية وترويع المدنيين.

وأشار العقيد الركن تركي المالكي إلى أن، قوات التحالف نجحت أيضًا في اعتراض صاروخين بالستيين كانوا في اتجاهم لمدينة نجران، وصاروخ آخر كان موجه لمدينة جيزان.

وتعهد المتحدث الرسمي بِاسم تحالف دعم الشرعية في اليمن، بالتصدي لكافة الأعمال الإرهابية التي تتزعمها مليشيات الحوثي، مشيرًا إلى أن السلطات السعودية ستتخذ كافة التدابير والإجرءات اللازمة للحفاظ على أمن المدنيين والحيلولة دون اسهداف المناطق السكنية، وفقًا لقواعد القانون الدولي.

يذكر أن المتحدث الرسمي بِاسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أكد أن مليشيات الحوثي استهدفت الأراضي السعودية مساء امس الإثنين.