أعلن خالد ميرى وكيل نقابة الصحفيين رئيس لجنة القيد منذ قليل موعد فتح باب تقديم أوراق لجنة المشغلين خلال ا

نقابة الصحفيين,لجنة المشتغلين,خالد ميري,لجنة القيد

السبت 24 أكتوبر 2020 - 16:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

موعد انعقاد لجنة المشتغلين بنقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلن خالد ميري، وكيل نقابة الصحفيين، رئيس لجنة القيد، منذ قليل، موعد فتح باب تقديم أوراق لجنة المشغلين، خلال الفترة من 11 الى 25 يوليو المقبل.



وقال ميري، إنه يتعين على الزملاء الراغبين في التقدم للجنة تقديم الأوراق المطلوبة، وهي خطاب توجيه من المؤسسة الصحفية إلى لجنة القيد في نقابة الصحفيين، وبرنت التأمينات، وصورة كارنيه الزميل تحت التمرين.

وأوضح رئيس لجنة القيد بنقابة الصحفيين، أنه عقب إغلاق باب التقدم بالأوراق سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والتأمينية اللازمة لانعقاد اللجنة واستقبال الصحفيين، وذلك للحفاظ على الزملاء الصحفيين، وكذا أعضاء مجلس النقابة والموظفين.

ولفت ميري، إلى أن أعضاء لجنة القيد يدرسون مع مجلس النقابة، برئاسة ضياء رشوان، في الفترة الحالية مدى إمكانية تطبيق الانعقاد أون لاين باستخدام تطبيق زوم.

وكان عضو مجلس نقابة الصحفيين، هشام يونس، أعلن أمس الإثنين، عن تقديمه خطة عمل لعقد لجنة قيد الزملاء المشتغلين، وعدم تأجيلها مجددا، لا سيما وأنها كان من المقرر عقدها في فبراير الماضي، وحالت ظروف جائحة كورونا دون إتمام الانعقاد.

وأوضح يونس، أن الخطة قائمة على إرسال الزميل الصحفي الخطاب الموجه من الجريدة إلى لجنة القيد بالنقابة، وتقديم الأرشيف الصحفي الخاص به، ليتم دراسته ومراجعه جيدا، دون حضور الزملاء المقيدين باللجنة إلى مقر النقابة، لتفادي حدوث تجمعات أو تكدس، على أن تلجأ لجنة القيد لاستدعاء الزملاء الذين يستلزم الأمر إجراء مقابلة شخصية معهم، ومثولهم أمام اللجنة، حال عدم اكتفاء أعضاء اللجنة بالأرشيف الصحفي الذي سبق تقديمه. 

يذكر أن نقابة الصحفيين تتخذ إجراءات احترازية منذ عدة أشهر، بسبب تفشي ڤيروس الكورونا،  ومنعت استقبال الصحفيين بالنقابة سوى للضرورة القصوى، حرصا على صحتهم، وتأكيد على عدم انتقال الڤيروس منهم أو إليهم داخل النقابة.

وشددت النقابة على الموظفين الحرص خلال التعامل مع طالبي الخدمات المختلفة، وعدم التعامل دون ارتداء الكمامات وواقي الوجه، وعكفت على تطهير المبنى بالكامل بشكل دوري.