أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة المهندس هشام نصراليوم الثلاثاء في بيان رسمينتائج عقد اجتماع مجلس الإد

الأهلي,مصر,دوري السوبر,الدوري,طلائع الجيش,الدوري المصري,الزمالك,الجزيرة,مجلس الوزراء,الاتحاد المصري,كرة اليد

السبت 24 أكتوبر 2020 - 11:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اتحاد كرة اليد يعلن عودة المنافسات بداية أغسطس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر، اليوم الثلاثاء، في بيان رسمي نتائج عقد اجتماع مجلس الإدارة مع الأندية بشأن مناقشة كافة الإجراءات والضوابط الاحترازية المتعلقة باستئناف نشاط كرة اليد، والمتوقف خلال الفترة الماضية والتي قاربت الثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.



وجاء في بيان كرة اليد، "تقرر خلال الاجتماع الالتزام بالخطة الخاصة بعودة التدريبات الموضوعة للأندية والاتحادات بداية من شهر يوليو 2020، طبقًا للكود المعتمد من قبل وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولومبية المصرية".

وأضاف البيان، "في ضوء قرارات لجنة الأزمات بمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ومراعاه للاستعدادت الخاصة باستضافة مصر لبطولة العالم في نسختها الـ 27 للرجال لكرة اليد 2021، وكذلك الالتزام ببدء المنافسات بداية من شهر أغسطس 2020".

 

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، أمس الإثنين برئاسة هشام نصر، استمرار عقد المجلس لاجتماعه الخاص، وذلك لمناقشة توصيات اجتماعه، مع أندية الدوري المصري لكرة اليد الثمانية عشر، والذي عقد بمقر الاتحاد لمناقشة سبل عودة المسابقة بعد قرار الحكومة باستئناف النشاط الرياضي في إطار خطة التعايش مع فيروس كورونا.

وأكد بيان مختصر للاتحاد، أن المجلس يستمر في الانعقاد لمناقشة توصيات الأندية بشأن استئناف النشاط خلال الفترة المقبلة، وسط رغبة أغلب أندية الدوري في إلغاء المسابقة هذا الموسم، وعدم الاعتراف بالترتيب الحالي، وليصبح الدوري وكأن لم يكن، وذلك في ظل صعوبة عودة المسابقة حاليًا في ظل تفشي فيروس كورونا

وكان يتبقى مباراتين فقط لكل فريق، في مسابقة دوري السوبر لتحديد بطل المسابقة والذي يشارك فيه 8 أندية تأهلت لهذا الدور بعد لعبهم الدوري العام هم الزمالك والأهلي وطلائع الجيش وسبورتينج وهيليوبليس والأوليمبي وسموحة والبنك الأهلي.

ويتصدر الزمالك المسابقة برصيد 34 نقطة مقابل 32 للنادي الأهلي صاحب المركز الثاني و30 نقطة لطلائع الجيش و22 نقطة لسبورتينج وهليوبليس و20 نقطة للأوليمبي وسموحة 19 نقطة وأخيرًا البنك الأهلي 8 نقاط.

وكان الزمالك لديه مواجهة مع سبورتينج ثم الأهلي، وكان الأقرب للقب هذا العام بينما كان الأهلي سيواجه فريق طلائع الجيش في مباراة قوية قبل مواجهة الزمالك في آخر اللقاءات.

ويشارك بجانب الأندية الثمانية كل من الجزيرة والمعادي وحدائق الأهرام وجزيرة الورد وأصحاب الجياد والزهور و6 أكتوبر والطيران والحوار والفيوم الذي تذيل دوري المرحلة الأولى هذا الموسم.