تجاهل تصنيف المركز الدولي للدراسات الرياضية للمدربين من خلال 1875 ناديا من 128 دوريا في 91 دولة ..

الأهلي,سويسرا,رينيه فايلر,أخبار الرياضة

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 21:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المركز الدولي يتجاهل فايلر في تصنيف المدربين

رينيه فايلر
رينيه فايلر

تجاهل تصنيف المركز الدولي للدراسات الرياضية، المدربين من 1875 ناديًا خلال 128 دوريًا في 91 دولة حول العالم، من بينهم السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، بالرغم من الأداء القوي الذي يقدمه مع القلعة الحمراء، والذي يتواجد في سويسرا الآن، لقضاء إجازة قصيرة مع أسرته قبل العودة من جديد إلى القاهرة وقيادة الفريق استعدادًا لمنافسات بطولة الدوري الممتاز.



التصنيف السويسري يتجاهل فايلر

وفي تصنيف المدربين السويسريين، ذكر المرصد الدولي، أن المنافسة ضعيفة هناك، حيث ذكر ثلاثة أسماء فقط، وهم لوسيان فافر، في بوروسيا دورتموند، وأورس فيشر في نادي يونيون برلين، ورافائيل ويكي، في نادي شيكاغو فاير.

ولم يأخذ التصنيف في الحسبان، رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، بالرغم من الموسم الكروي الهائل الذي يحققه مع القلعة الحمراء، وداميان بيلون، من نادي جراند أندامان رانونج التايلاندي.

سبب تجاهل مدربي سويسرا

ويقول رولف فرينجر، مسئول الدوري الألماني السابق، أن سبب قلة الطلب على المدربين السويسريين في ألمانيا أن وضع الدوري الممتاز السويسري صغير جدًا بالمقارنة الدولية، بالإضافة إلى عامل اللغة، وهذا هو السبب في أن المدربين الناطقين بالألمانية سيأخذون بعين الاعتبار في ألمانيا بشكل أكبر بكثير من السويسريين.

وأضاف فرينجر: على المدرب السويسري أن يقدم بطولات كبيرة وملحوظة ليثبت نفسه ويصبح معروفا في الدوري الألماني، كما أن لدى السويسريين فرصة لإثبات نفسهم من خلال البطولات الدولية.

تصنيف مدربي الأرجنتين

وذكر تقرير ألماني لشبكة بلو وين، أن الأرجنتين تحتل قمة التصنيف، وكان هناك 68 مدربًا من أكثر الدول عشقًا لكرة القدم “الأرجنتين”، والذين يملكون عقدًا بعيدًا عن الوطن.

كما قسم التصنيف مدربي الأرجنتين في الخارج إلى، 11 مدربًا في تشيلي، و7 أخرين في بيرو، و6 في إكوادور، بشكل عام ينتشرون في 22 دولة.

ومع ذلك، هناك ثلاثة أرجنتينيون فقط متعاقدون مع أندية أوروبية، وهما: هيرنان لوسادا في بلجيكا، مدربًا لنادي بيرشوت، ومارسيلو بيلسا، في إنجلترا، مع نادي ليدز يونايتد، وأشهرهم دييجو سيميوني، في إسبانيا، مدربًا لنادي أتلتيكو مدريد.

تصنيف مدربين باقي الدول

ينتشر الإسبان في 21 دولة بعدد 41 مدربًا، وكذلك من المدهش أن يكون المدربين الصربيين بعدد 34 مدربًا، في 24 دولة، وهو رقمًا قياسيًا لصربيا.

وتأتي البرتغال في المركز السادس بعدد 25 مدربًا في 17 دولة، وأوروغواي في المركز السابع بعدد 24 مدربًا في 16 دولة.